أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الطاووس بقلم الإعلامية د.هاله فؤاد

الطاووس

بقلم الإعلامية د.هاله فؤاد

إن الفن الهادف هو الذي يتبنى القضايا المجتمعية التي تؤثر على المجتمع وبخاصة الجرائم لما لها من نتائج سلبية وأثار مدمرة من النواحي الانسانية والإجتماعية على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع بأسره .

 جريمة الاغتصاب

وإذا تكلمنا عن جريمة الإغتصاب فسنجد أنها من أكثر الجرائم الأخلاقية بشاعة وأكثرها قبحا وهي تلحق بالأنثى ضررا جسديا ونفسيا وإجتماعيا .

إن الإغتصاب يضر بمستقبل الفتاة ، فقد يقلل أو ينهي فرصتها في الزواج ، والأثار الناتجة عن الإغتصاب ليست وقتية مرتبطة بالحدث فقط ولكنها تستمر لسنوات ، وإذا تم الزواج فلن يكون ناجحا بسبب العقدة التي نمت بداخل الفتاة والتي تجعلها تخاف وترفض هذه العلاقة مما يدمر الحياة الزوجية .

مسلسل الطاووس

ولذلك تعجبت من موقف المجلس الأعلى للإعلام من مسلسل الطاووس وأيضا من الأسباب التي ذكرها . تعالوا بنا نحلل ما ذكر من أسباب مهاجمة مسلسل الطاووس :

أشار المجلس إلى أن إحترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة ، حفاظا على الهوية وتماسك الأسر والإبتعاد عن أي صورة تشوهها: أنا كمشاهدة ومتابعة للمسلسل لم أجد فيه أي مشهد يدل على عدم إحترام المشاهد ، أما فيما يختص بتماسك الأسر والإبتعاد عن أي صورة تشوهها ، فعن أي أسر تتحدث ، الأسر التي تربي أولادها على الإستهتار بالأخرين وأنهم يفعلوا مايحلو لهم وورائهم أب يدافع عنهم ويخرجهم من إنحلال وراء إنحلال حتى يجعلوا المجتمع بؤرة من الفساد والعفن الأخلاقي .

ويمكن ظهور هذه الأسر ومانتج عن سوء تربيتهم لأولادهم يجعل باقي الأسرتتعلم مما ترى وتغير من أسلوب تربية أولادهم حتى نرقى بالأسر وبالمجتمع بأسره .

ولماذا لم ينظروا إلى مثال الشاب كريم الذي إعترض على ما فعله أصدقائه حتى دفع حياتة ثمنا لذلك ، وأيضا المثل الرائع لوالده المستشار الذي رفض ذلك الفعل البغيض برغم أن إبنه لم يشارك فعليا ولكنه إعتبره مذنبا ، وذكر أنه لم يربه على ذلك ، وأنه عوده على أنه إذا أخطأ فليتحمل نتيجة خطأه . أليس هذا مثال لأسرة تعترف بالخطأوتسعى إلى إصلاحه .

السبب الأخر للمهاجمة : أو تحض على العنف اللفظي والجسدي :

لم أجد مظاهر العنف اللفظي والجسدي ، حتى المشاهد المتداولة عن حادث الإغتصاب لم نراه كمشاهدين فهم يظهرون الموبايل فقط دون أن نرى المشاهد .

أما فيما يختص بباقي المسلسلات التي فيها عنف فلقد شاهدت مشهدا في مسلسل لحم غزال فيه من العنف ضرب ونار ودم ما يثير الإشمئزاز ، ومسلسل ملوك الجدعنة مثلا مشاهد فيها مطاوي وحشيش وألفاظ بذيئة ، هل هذه المشاهد لاتؤثر على الأسر ولاتشوهها ولا تشوه المجتمع المصري ، أم هذه المسلسلات تتحدث عن ناس من عالم أخر .

فلماذا كل هذا الهجوم على مسلسل الطاووس !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.