أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

العداد شغال وانسحاب عمال على بطال.. سجل يا تاريخ إنسحابات الزمالك حتى الآن 

العداد شغال وانسحاب عمال على بطال.. سجل يا تاريخ إنسحابات الزمالك حتى الآن 

شهدت رواية لقاءات القمة فصل جديد في قصة الإنسحابات من جانب نادي الزمالك، ليسجل التاريخ انسحابه للمرة السادسة عبر تاريخ الفارس الأبيض.

كما نرى عادة أن لا صوت فوق صوت ديربي القاهرة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الذي تدق له الساعات على هفاف القلوب من عشاق ومحبي كرة القدم، لما يحمله اللقاء من إثارة وشغف كوري.

وكان ينتظرنا قمه كروية مثيرة يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو الجاري، بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري، نتيجة لاعتبار الأحمر بطل كأس مصر والأبيض بطل الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023.

_ الزمالك يعتذر عن المشاركه في السوبر 

ولكن جاءت المفاجأة الكبرى الذي فجرها مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الصادر ضده قرار بعزله، بعدما قرر اعتذار الأبيض عن المشاركة في البطولة المحلية عبر فيديو على حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الثلاثاء.

وذلك بسبب قرارات لجنة الاستئناف بوقف الفصل في عقوبات لجنة الانضباط الصادرة ضد اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مما يراها منصور تعنت ضد ناديه لمصلحة النادي الأهلي.

_ الزمالك سجل كبير من الإنسحابات

تُعد هذه المرة السادسة في تاريخ النادي الأبيض، الذي ينسحب فيها من مواجهة الأهلي، فقد فعلها من قبل خمس مرات في مختلف المسابقات التي تجمع بين القطبين.

_ سجل إنسحابات نادي الزمالك عبر التاريخ

1- موسم 1928/1929

في مباراة دور الثمانية في كأس مصر تقدم النادي الأهلي بهدف نظيف في الدقيقة 80، ثم اعترض لاعبي وجماهير الزمالك وانسحبوا من المباراة.

2- موسم 1947/1948

ضمن بطولة دوري القاهرة انسحب نادي الزمالك وقرر عدم خوض خوض المباراة بعد حسم الدوري لصالح النادي الأهلي.

3- موسم 1995/1996

في مسابقة الدوري المصري الممتاز أيضًا شهد إنسحاب الأبيض من مباراة القمة، في الدقيقة 85 من المباراة اعتراضًا على هدف النادي الأهلي الثاني الذي سجله حسام حسن ليتقدم الأهلي بهدفين نظيفين، ولم يستكمل الزمالك المباراة.

4- موسم 1998/1999

أيضًا في مسابقة الدوري المصري الممتاز، شهد إنسحاب الزمالك مرة أخرى من لقاء القمة، وذلك في الدقيقة 4 من بداية المباراة بعدما طرد الحكم الفرنسي مارك باتا لاعب نادي الزمالك أيمن عبد العزيز بسبب تدخل عنيف على ابراهيم حسن، ولم يستكمل الأبيض المباراة.

5- موسم 2019/2020

والمرة قبل الأخيرة الدوري الممتاز شهدت إنسحاب الزمالك قبل المباراة اعتراضًا موعد اللقاء، ولم يذهب لاعبي الأبيض إلى أرضية الملعب بحجة تعطل الحافلة على أحد الكباري أثناء الذهاب المباراة.

6- وها نحن أمام المرة الأخيرة والسادسه على اعتذار أو إنسحاب الزمالك من لقاء القمة أمام النادي الأهلي.

_ منافس الأهلي البديل للزمالك

وقرر الإتحاد المصري لكرة القدم أن يضع بيراميدز بديلاً للزمالك في مواجهة الأهلي بمباراة السوبر المصري، بصفته وصيف الدوري المصري للنسخة الماضية، وذلك عقب موافقه مسئولي النادي على المشاركة.

_ موعد مباراة السوبر بين الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره بيراميدز مساء الجمعة المقبلة الموافق 5 مايو الجاري، في دولة الإمارات العربية الشقيقة بمباراة السوبر المصري المحلي.

ويحتضن ستاد “محمد بن زايد” في مدينه العين الإماراتية المباراة بين الفريقين، على أن تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والتاسعة والنصف مساءً بتوقيت أبو ظبي.

يذكر أن استضاف هذا الإستاد مباراة القمة في النسخة الأخيرة من السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، التي انتهت بتتويج الأحمر بالبطولة على حساب الفارس الأبيض.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.