أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

العشاي ينشر انفرادات دور المخابرات العامه فى انتصارات اكتوبر

 

  • يستكمل الكاتب الصحفي صموئيل العشاي حلقات دور جهاز المخابرات العامه فى بطولات وانتصارات مصر وآلامه العربي فى المواجهه بين صاحب الارض والمغتصب ، بين اصحاب التاريخ والأدوار البطولية عبر ٧٠٠٠ عام وبين فريق حصل على وعد بلفور بإقامة وطن لهم.

فى مذكرات الوكيل محمد رشاد يروى لنا كيف استطاع اقدم جهاز مخابرات على وجه الارض ان يخدع اسرائيل ويحطم غرورها ويمرغ انفها فى التراب، فالحروب ليس ان تملك سلاح وعتاد ورجال فقط ، ولكن تمهيد الجنود لما قبل المعركة، واختراق مجتمع العدو لمعرفة ما يجرى هناك ، وإحصاء كل قطعة سلاح بل انى لا ابالغ ان قلت اننا عرفنا عدد الطلقات فى أسلحة الجنود، انها المخابرات العامه المصرية ياسادة.

يواصل رئيس الملف الاسرائيلي داخل جهاز المخابرات العامه اللواء محمد رشاد الذى تولى مهمه رصد ومتابعه عمق العدو من بعد النكسة حتى كامب ديفيد، وبالتالى لابد ان كان على اطلاع دائم بمعارك الشرف والع التى قام بها ابطالنا خلف خطوط العدو ، والتى شاهدنا واحدة منها فى فيلم الممر .

يقول الصقر الذي يعتبر كنز حقيقي للمعلومات عن تلك الفترة، وقتها كانت قواتنا لازالت تقاتل معركة الاستيلاء علي النقط الحصينه في خط باريف واحرزت قوات ج٢تقدما كبيرا، وكذاقوات ج٣ مع صد الهجوم المضاد لقوات الاحتياطيات القريبه المكونه من قوات مش ميكا والمدرعات والمتمركزه علي مسافة من ٦الي٨كم لدعم معركة النقط الحصينه ضد اي هجوم مصري.

ويضيف الصقر ” وفى هذا اليوم وجهت القيادة السياسية المصرية رسالة الي وزير الخارجية الامريكى كيسنجر تضمنت نية مصر في عدم توسيع المواجهة او تعميق الاشتباكات(تسلمها ضابط الاتصال لCIAفي السفارة الامريكية عن 

طريق جهاز المخابرات العامة ).

انتظرونا غدا فى حلقة جديدة وكشف جديد للمعلومات نحصل عليه من خزنة اسرار اهم رجل يعرف اسرائيل مثل كف يده، لعب مع ابطال المخابرات العامه دورا كبير فى كسر الغرور ومواجهة الأطماع الصهيونية .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.