أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

العشري و الأهلي.. 5 نهائيات تزين 33 مواجهة على صفيح ساخن

العشري و الأهلي.. 5 نهائيات تزين 33 مواجهة على صفيح ساخن

 

يحل سموحة ضيفا على الأهلي، مساء غد الإثنين، على ستاد القاهرة، في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

و تأهل المارد الأحمر لهذا الدور على حساب المقاولون العرب، بركلات الترجيح (5-4)، بينما عبر الأزرق الساحلي منتخب السويس، بثنائية نظيفة.

تحمل المباراة الرقم 34 في تاريخ مواجهات طارق العشري و الأهلي، خلال 16 عاما.

و قاد العشري سموحة و 6 أندية في مواجهات الأهلي، هي: “حرس الحدود، إنبي، وادي دجلة، المصري، طلائع الجيش، أهلي بني غازي الليبي”، و فاز في 7 مباريات، و تعادل في مثلها، بينما تلقى الهزيمة في 19 مباراة أمام الفريق الأحمر، و أحرز لاعبوه 28 هدفا، بينما تلقت شباكه 51 آخرين.

و كانت المواجهة الأولى بين العشري و المارد الأحمر، ضمن الجولة الخامسة من موسم 2006-2007، عندما كان مديرا فنيا لحرس الحدود، و فاز الأهلي بثنائية نظيفة، عن طريق عماد متعب.

و جاءت المواجهة الأخيرة بينهما في الجولة التاسعة من الدوري هذا الموسم، و التي إنتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

أبرز المواجهات

نجح العشري في خطف لقب كأس السوبر المصري من الأهلي في موسم 2009-2010، عندما فاز بثنائية نظيفة حملت توقيع أحمد حسن مكي، و أحمد عبد الغني.

كما تِوج بلقب كأس مصر على حساب الأهلي في الموسم نفسه، بعد الفوز 6-5 بركلات الترجيح.

في المقابل، حسم الأهلي 3 نهائيات من العشري، أولها في السوبر المحلي موسم 2010-2011، و ذلك بهدف دون مقابل، أحرزه محمد أبو تريكة.

كما تُوج الأهلي بالسوبر المحلي موسم 2012-2013، بعدما فاز على إنبي، بهدفين مقابل هدف، عن طريق عبد الله السعيد و محمد ناجي جدو، بينما جاء هدف الفريق البترولي بواسطة محمد شعبان.

و حسم الأهلي بطولة كأس مصر موسم 2019-2020، على حساب طلائع الجيش، بعد الفوز بركلات الترجيح (3-2).

أكبر النتائج

ومن أكبر النتائج في مواجهات الأهلي و العشري، عندما فاز الفريق الأحمر برباعية نظيفة على حرس الحدود موسم 2006-2007، عن طريق عبد الحميد حسن و عماد متعب و محمد شوقي و الأنجولي أمادو فلافيو.

كما فاز المارد الأحمر على إنبي العشري بنتيجة 5-1، في موسم 2012-2013، بواسطة “محمد بركات (هدفين)، أحمد شكري، وليد سليمان، السيد حمدي”، بينما جاء هدف الفريق البترولي الوحيد عن طريق أحمد رؤوف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.