أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الفنان القدير “جمال عبد الناصر” في عيد ميلاده تعرف على أهم محطات حياته

تميز في الأدوار التاريخية ورفض تغير أسمه

FB_IMG_1554673099042

 

 

كتبت دعاء سنبل

فنان من تراث خاص ، موهوب ومتميز بارع الأداء ، دقيق في اختياره لأدواره ، تميز في تقديم الأدوار التاريخية والدينية ، موهبته مكنته من تجسيد الأدوار المختلفة والمتنوعة ، هو الفنان القدير “جمال عبد الناصر ” .

اسمه بالكامل ” جمال عبد الناصر عبد الرازق ” ، ولد في 7 إبريل ، حصل على بكالوريوس تجارة عام 1981م ، عشقه للفن جعله ، يتقدم ايضاً للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه عام 1987.

 

13233035_1625653934376267_5690275053422341777_n_275826

 

نصحه معظم المقربين إليه بتغيير أسمه ليتمكن من المشاركة في الكثير من الأعمال وخاصةً بعد ابتعاد الكثير من المنتجين والمخرجين عن اختياره بسبب أسمه ولكنه رفض بشدة وذلك بسبب حبه للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

بدأ مشواره الفني من خلال بعض العروض المسرحية في” القاهرة 30،سالومي ، شىء من الخوف ” .

أهم أدواره في السينما هي التي شاركها مع الفنانة نادية الجندي وصنفت كأفلام وطنية  والتي تميز وعرف من خلالها ، وعمل مع مجموع كبيرة من النجوم على الساحة الفنية مثل الفنان كمال الشناوي والفنان فاروق الفيشاوي وسهير الببلاوي وغيرهم الكثير.

 

01_48

 

وكما ذكرنا أن الفنان “جمال عبد الناصر “سطع نجمه في الأدوار التاريخية وخاصةً في الفترة التي تولى فيها التليفزيون المصري إنتاج الأعمال التاريخية والدينية ،فهو فنان بارع الأداء لديه المقدرة على تجسيد العديد من الشخصيات المتنوعة والمختلفة .

أغلب الأعمال السينمائية التي شارك فيها «جمال» كان بمشاركة الفنانة نادية الجندى، وهى أفلام «امرأة هزت عرش مصر»، و«امرأة فوق القمة»، و«الإمبراطورة” .

 

في مسيرته الفنية جسد «جمال» شخصيات 3 حكام، وهم سعد زغلول ومحمد أنور السادات والظاهر بيبرس.

 

من أبرز أعماله السينمائية :

 

فارس ظهر الخيل ، الأمبراطورة ، الضابط أحمد فؤاد ، وفى الحياة حب آخر، امرأه فوق القمة ،المهندس أدهم المواردي،امرأة هزت عرش مصر، فيلم-محمد أنور السادات ، عنتر زمانه وغيره الكثير من الأعمال .

 

أمن أبرز أعماله الدرامية :

 

مسلسل حصاد الحب، وليالي الحلمية ، وأهل الطريق، والعائلة،قاسم أمين والفرسان،السيرة الهلالية والصبار، العقرب ، المغني والعديد من الأعمال المتميزة.

ورغم أختفائه لفترة ليست بقليلة عن الساحة الفنية لكن أعماله مازالت تنال على أعجاب الجمهور ، وكان جمال عبد الناصر هو و أحمد عبدالعزيز منافسين قوين في بداية حياتهما الفنية.

 

20170226_103316_3170

 

تزوج الفنان جمال عبد الناصر من الفنانة “فاطمة الكاشف”، والتي كانت له الزوجة والصديقة ورفيقة مشواره ، ورغم أنها تمتلك موهبة وإبداع كان دائماً زوجها وابنائها قبل عملها ، أنجب منها ولدين مازن و مهاب جمال عبدالناصر، الذي يعمل كمدير تصوير

جمال عبد الناصر الفنان القدير عاد بعد غياب سنوات عن الساحة الفنية لعدم وجود العمل الفني الذي ينال اعجابه خلال هذه الفترة على حد قوله في مسلسل المغني مع المطرب محمد منير كما شارك في الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية ومؤخراً في أفراح أبليس الجزء الثاني ، ودوره الرائع في مسلسله الأخير “كان امبارح ” دام الله عليه الصحة ووفقه في كل جديد وكل سنة وهو طيب وبخير يارب .

 

20161121_085804_4198

 

قرر الفنان ” جمال عبد الناصر” ، العودة الى المسرح من خلال العرض الفني الذي يحمل اسم “الحالة توهان”، المقرر عرضه قريبا على المسرح العائم بالمنيل، وذلك بعد تجديده، والمسرحية من إخراج سيد خاطر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.