أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الفنان اللبناني “يوري مرقدي” يعتزل الفن رسمياً

الفنان اللبناني “يوري مرقدي” يعتزل الفن رسمياً

أثار الفنان اللبناني يوري مرقدي خلال الساعات الماضية جدلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن فاجأ مُتابعيه بخبر اعتزاله الفن وابتعاده عن عالم الغناء نهائياً.

وشارك “مرقدي” صورة على “إنستغرام” تحمل رسالة قال فيها: “عندما يصبح الفن طريقة للتخلّص من السوائل من الكلية، حينها أفضل الفن في العتمة”، وأرفقها بتعليق “أنا برا”.

وأكّد الفنان اللبناني في حديثه لـ”ET بالعربي” قرار اعتزاله، موضحاً: “اعتزلت منذ فترة وتوقفت، ولكن أعلنت الآن القرار عن قناعة، قلت كل شيء في منشوري باللغتين العربية والإنكليزية، عبر حسابي على إنستغرام”.

وأضاف “مرقدي”: “اعتزلت لأنني لم أجد نفسي ولم أشعر بالراحة في الوسط الفني، واليوم عندما أعلنت قراري، أصبحت أشعر بالراحة أكثر، كما أنني أصبحتُ حرّاً”.

وحول إن كان القرار مرتبط بأزمات إنتاجية، ذكر “مرقدي”: “مش عاتب لا على شركات الإنتاج ولا على جو الفن.. بالعكس أنا من زمان بنتج لنفسي، بس ببساطة أنا ابتعدت تقريباً واعتزلت من فترة كورونا، واليوم أعلنت الموضوع رسمياً”.

وبيّن “يوري” في تصريحه أنه مازال مستمراً في عمله بالإعلانات والتأليف، مشيراً إلى أنه لا ينتقد أي من الفنانين، على العكس من ذلك فهو يرى أن هناك أعمالاً مميزة، لكنه لم يعد يرى نفسه بهذه الأجواء مرة أخرى.

يُذكر أن “يوري” أطلق خلال عام 2020 أغنية بعنوان “بنات بيروت” من كلماته وألحانه، وتوزيع كريم عوض، وكان آخر ألبوماته “أنا الموقع أدناه”، وضم 11 أغنية عام 2015.

وكانت بداية شهرته من خلال أغنية (عربيٌّ أنا) التي أنتجها بنفسه، وله أغانٍ أخرى مثل المرأة العربية، بحبك موت، شفتا ع الطريق، وغيرها الكثير.

ولم تقتصر مشاركة “يوري” على الغناء، بل شارك بالتمثيل من خلال فيلم “الحياة منتهى اللذة”، والمسلسل اللبناني “مجنون فيكي”، وظهر أيضاً ضيف شرف في المسلسل السوري “قسمة وحب”، ليكتفي بهذه الأعمال في مشواره سواء بالتمثيل أو مجال الغناء.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.