أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الفوود بلوجر مستر نايف : تعرفي على أسرار تنسيق طاولة الطعام

د. أحمد عبد الصبور

كشف فوود بلوجر مستر نايف ، أن عادة ما تحتار السيدات في تنسيق طاولة الطعام للضيوف بشكل أنيق ، حيث تعتبر خطوة ترتيب وتزيين السفرة أو تزيين طاولة الطعام من الخطوات الهامة في إعداد الطعام ، فالطاولة المرتبة تشجع المدعوين أو حتى أفراد منزلك على تناول الطعام ، و هناك الكثير من الأفكار التي تساعدك على ترتيب الأطباق على السفرة ، وليس ذلك فقط بل ترتيب الأطعمة أيضاً بداخل الطبق في شكل متساوٍ ورائع .

وأضاف مستر نايف فوود بلوجر ، من النقاط التي لا تراعيها الكثيرات هو توحيد الأطباق المقدمة ، فتقديم الطعام في أطباق مختلفة الشكل واللون هو ليس من فن تقديم الطعام ، فمن الأفضل أولاً أن تقومي بإختيار أطباق متساوية في الشكل والحجم لترتيب الأطعمة بداخلها حتى تكون سفرتك منظمة وأنيقة .

وأضاف مستر نايف ، إجعلي الأطباق المسطحة لتقديم المقبلات والأرز والمكرونة ، والأطباق العميقة لتقديم الشوربات والسلطات وإجعلي الحجم واحد لكل نوع من الأطعمة .

وأضاف الفود بلوجر ، قومي برص الأطباق الفارغة أمام كل كرسي من كراسي طاولة الطعام وضعي على الجانب الأيمن السكين والملعقة ، وعلى الجانب الأيسر ضعي الشوك فقط ، من الممكن أيضاً أن تقومي بطي مناديل السفرة ووضعها في الأطباق الفارغة في حالة كان لديكِ ضيوف .

وأضاف مستر نايف ضعي الأطباق الكبيرة أو السرفيس في منتصف الطاولة بحيث تكون سهلة الوصول إليها من خلال جميع كراسي الطاولة ، أما الأطباق الصغيرة فتكون على الأحرف ولكل صنف طبقان أو أربعة أطباق عند كل زاوية من زوايا سفرتك حتى يستطيع الضيوف الوصول إليها أيضاً .

وأردف مستر نايف ، ضعي كوباً من الماء عند كل زاوية من زوايا الطاولة ، ولكن إلى الداخل قليلاً وقومي بملئها بالماء ، وضعي أيضاً دورق الماء في منتصف الطاولة ، كما يمكنك أيضاً تخصيص كوب لكل من المدعوين .

إذا كنتِ ستقدمين مشروباً إلى جانب الطعام ، ضعي الأطباق في المقدمة وضعي أكواب المشروب إلى الداخل ، ولكن من الأفضل الإهتمام بالطعام أولاً وبالتنسيق ثم تقديم المشروب فيما بعد .

وأكد مستر نايف ، قومي بترتيب ورص الأطعمة في داخل السرفيس بشكل جمالي حتى يظهر بأفضل مظهر ، يمكنك إستخدام القوالب الجاهزة ، وقومي أيضاً بمراعاة تنسيق الألوان بين الأطعمة ، كأن تقومي بنثر بعض من أوراق البقدونس على المقليات أو وضع قطعة من الطماطم كديكور على طبق الجبن أو سلطة الزبادي .

مستر نايف
مستر نايف

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.