أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

القاسمي راعيًا فخريًا لمؤتمر الشائعات الالكترونية

أبو ظبي – سهير الغنام
مؤتمر الشائعات الالكترونية رعى الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي عضو المجلس التنفيذي في أمارة رأس الخيمة ورئيس دائرة الطيران المدني في امارة رأس الخيمة وعضو مجلس السمو والرفعه فرسان السلام.
د. سهير الغنام
د. سهير الغنام

مؤتمر الشائعات الالكترونية

المؤتمر الدولي التوعية الأمنية والاجتماعية لمكافحة الشائعات الالكترونية والذي نظمته فرسان السلام برئاسة سعادة الدكتور أمين أبو حجلة رئيس فرسان السلام بالتعاون مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا من المملكة العربية السعودية الذي حضر ممثلا عنها سعادة الأستاذ باسم بن عبدالعزيز إدريس مسؤول التسويق والتطوع في الجامعة وبحضور شرفي فخري لسمو الأميرة البندري بنت محمد حرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لمجلس نبع الخبراء الدولي لفرسان السلام وعضو مجلس السمو والرفعة وسعادة المهندس فتحي جبر عفانة الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء عضو الهيئة الاستشارية العليا فرسان السلام ضيف الشرف فخري وسعادة الدكتورة تمارا القولاغاصي رئيس الاتحاد الامريكي الدولي للتعليم وعضو الهيئة الاستشارية العليا فرسان السلام ضيف الشرف الفخري وسعادة الاعلامي مكي آل سالم ممثل مجلس نبع الخبراء الدولي لفرسان السلام عضو الهيئة الاستشارية العليا فرسان السلام.
وحضور شرفي لسعادة المستشارة خلود طاهر الشمري عضو الهيئة الاستشارية العليا فرسان السلام وسعادة الدكتور عبدالعزيز ال حسن عضو الهيئة الاستشارية العليا فرسان السلام مقرر عام المؤتمر
وبحضور دولي واسع من ٢٩ دولة وعدد ٨٦٠ مشارك.
وافتتح رئيس المؤتمر سعادة الدكتور أمين أبو حجلة كلمته مرحبا بالشيخ المهندس سالم القاسمي راعي المؤتمر وسمو الأميرة البندري بنت محمد وضيوف الشرف وشريك المؤتمر الاستراتيجي.
وقال سيادته:
يسعدني أن نلتقي معكم اليوم في المؤتمر الدولي الهام (التوعية الأمنية والاجتماعية لمكافحة الشائعات الالكترونية) الذي جاء لأهمية توعية المجتمع بخطورة نشر الشائعات أو تداولها، و لترسيخ مباديء السلم المجتمعي ونشر المحبة والحوار والتأخي ونبذ الكراهية ويدعونا للتكاتف والتآلف التي تدفع المجتمع إلى الأمام وتعزز القيم والاحترام المتبادل ، مما ينعكس إيجابياً على ضمان الأمن والاستقرار الداخلي لأي دولة.
وأعرب عن فخره بتوأمة الشراكة مع جامعة الأعمال والتكنولوجيا من المملكة العربية السعودية ورعايتها الأعمال التطوعية التى تخدم المجتمعات.
ورحب سيادته بالمتحدثين الكرام أصحاب القامات العالية الغالية علينا التي كان لهم بصمات مؤثرة على المستوى الوطني والعربي والدولي في الخدمة الإنسانية و نشر الايجابية أعضاء فرسان السلام واللذين نكن لهم كل تقدير واحترام ومحبة.
وأختتم حديثه قائلا: أتمنى النجاح والتوفيق في أعمال هذا المؤتمر الذي نرجو أن تصبوا قرارته وتوصياته إلى حجم المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا جميعاً من أجل توفير حياة كريمة ملؤها الرخاء والأزدهار لشعوبنا.
وجاء هذا المؤتمر تعزيزاً للتوعية المجتمعية من مخاطر الشائعات الالكترونية وكيفية مواجهتها.
وافتتح الراعي الفخري للمؤتمر سعادة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي كلمته قائلا:
أتشرف بمشاركتكم اليوم في هذا المؤتمر الهام في ظل الظروف الحالية  مرحبا بالدكتور أمين أبو حجلة وصاحبة السمو الأميرة بنت محمد
متحدثا أنه لاشك أن المؤتمر مبادرة طيبة وجليلة المعنى والأهداف موجها شكره لمنظمي الحدث والمنصة مشيدا بالدور الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة لصدها الشائعات المغرضة وساهمت في تعزيز الاستقرار التنموي والاقتصادي وفي تلاحم أبناء المجتمع واستقرارهم وأكد على حرص الإمارات الارتقاء في مقدمة الدول وتصديها لمروجي الشائعات.
وأشار أن الشائعات ومن يقف وراءها على الصعيد المتلقي والمستهدفين يجب توفير حلول رادعة والقضاء على الشائعه في مهدها راجياً من المؤتمر ومخرجاته المثمرة للحد ومكافحة الشائعه مختتمًا مقدما شكره البالغ لمساهمة الجليلة والنجاح للمؤتمر.
وتم تكريم الشيخ من فرسان السلام بدرع ووسام سياج الوطن للدور الكبير الذي تقومون به في نشر ثقافة السلم المجتمعي.
وتحدثت سمو الأميرة البندري بنت محمد مرحبة بالشيخ القاسمي راعي الموتمر والدكتور أمين أبو حجلة وأعضاء فرسان السلام وقالت:
أنه من دواعي سروري المشاركة في الموتمر الهام لما يعكس اسمى روابط الأخوة بين الجامعه وفرسان السلام.
الشائعات المتداولة الالكترونية
وتسليط الضوء لكشف أثرها والقضاء عليها، بالإضافة إلى عرض تشريعات ودور الجامعة الكبير في تقديم التوصيات والدور الكبير لفرسان السلام في المجتمع العربي وعن روابط الاخوة بين السعودية والأردن ودول الخليج مختتمة ترجو النجاح للمؤتمر.
وتحدث سعادة الأستاذ باسم بن عبدالعزيز إدريس مسؤول التسويق والتطوع لجامعه الاعمال والتكنولوجيا مقدما تحية ملؤها المحبة للحضور والمنظمين لطلبة الجامعه الحاضرين معربا عن مشاركة الجامعة في موضوع هام جدا في هذا الوقت الحاضر لما لها أهمية بالغة وتحدث عن الجامعة واهتماماتها في التصدي للشائعات ونقل المعلومة والتحقق والدقة.
وأشاد إلى الجهود الحكومية وتحاربها بشتى الطرق والوسائل وردعها.
المزيد من المشاركات

 ارتفاع تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة 16% خلال…

وتحدث سعادة المهندس فتحي جبر عفانة أنه يطيب لي اليوم مشاركتكم كضيف شرف فخري للمؤتمر الدولي التوعية الامنية والاجتماعية لمكافحة الشائعات الالكترونية لفرسان السلام ، لالقاء الضوء على أهمية التوعية في المجتمعات من اخطار الشائعات وضررها المباشر ومناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه أفراد المجتمع وكافة شرائحه ، للاطلاع على التجارب الدولية والخبرات في هذا السياق ، والاستفادة ورسم رؤى مستقبلية لترسيخ الفكر البناء والحصانة المجتمعية.
وتحدث سعادة الدكتور عبدالعزيز ال حسن مقرر عام الموتمر عن الأهمية البالغة في الطرح البناء لعنوان الموتمر واختيار المتحدثين والاشراف العام والجهود المكللة بالنجاح.
ويذكر أن الأخير قد قام بطرح العنوان والمحاور والأهداف لفرسان السلام التي أخدت على عاتقها تبني الطرح الهادف وكان له ورقة بعنوان دور الفرد والمجتمع والأسرة في مواجهة الشائعات.
ومداخلة خاصة من سعادة الدكتور خالد السلامي تحت عنوان الأمن الالكتروني.
رئيس جمعية الامارات ذوي الاعاقة بدوره تقدم المتحدثون بأوراقهم النقاشية العلمية في هذا المؤتمر والذي ترأس ادارة جلساته سعادة المستشارة ابتهاج خليفة عضو الهيئة الاستشارية العليا لفرسان السلام ومتحدثا رئيسيا في الموتمر بورقة تحت عنوان مفهوً م الشائعات بوجه عام والالكترونية بوجه خاص.
وتحدث عطوفة المستشار رمزي رشدي الدبك الجهود الامنية في مواجهة الشائعات.
وتحدث سعادة المحامي المستشار عبدالله الكعبيماهية وكيفية مواجهة الشائعات.
وتحدث سعادة الدكتور فيصل العنزي الجهود الاجتماعية لمواجهة الشائعات.
وتحدث سعادة المستشارة لمى الصفدي أثر وسائل التواصل الاجتماعي في ترويج الشائعات.
وتحدث سعادة الدكتور الإعلامي جمعان العازمي الاعلان الالكتروني والحد من الشائعات.
وتحدث الأستاذ عاصم شايع عن  الفرق بين الأشاعة والشائعة.
وتحدث المحامي مروان أبو الجدايل عن االأثر القانوني المترتب على بث الشائعات.
وتحدث سعادة المهندس طلعت الرحالي عم دور التقنية في دحض الشائعات ونشر المعلومات.
وفي الختام تقدم الشكر للمنسق العام الأستاذة صفاء نصيرات للجهود المميزة لتنظيم والتنسيق عالي الأداء والاتصال الفعال والتحضير لهذا الحدث الهام.
وإلى سعادة الأستاذ عبد المنعم آل حمود مدير منصة “استثمر وقتك” لإدارة المؤتمر عبر منصة زووم وجهوده الفعالة والأداء المميز.
قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.