أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

القضاء المصري ينظر بقرار يمنع محمد رمضان من الظهور الإعلامي

القضاء المصري ينظر بقرار يمنع محمد رمضان من الظهور الإعلامي

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصرية، الأحد، الدعوى المطالبة بإصدار حكم بعدم ظهور الفنان محمد رمضان في الإعلام، وذلك بعد إثارته للجدل بمواقف وأحداث في الفترة الأخيرة، وفقاً لما نقلت وسائل إعلامية مصرية.

 

وأقام المحامي سمير صبري الدعوى ضد نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي والفنان محمد رمضان، وهي تنطوي على أن الأخير يقدم أعمالاً فنية ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقياً، مطالباً بمنع ظهوره تماماً في الإعلام.

وجاء بالدعوى أن النقابة تعكس القيم التي تربى عليها المصريون، وأكد المحامي في دعواه لشطب الممثل محمد رمضان من جداول نقابة الممثلين، وأن النقابة كانت دوماً تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون.

واشتملت الدعوى أيضاً على أنه في الفترة الأخيرة ومروراً بالتطورات التي عاصرتها الدولة، ظهرت فئة من بعض الممثلين تؤدي أدواراً فنية تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة.

وتؤدي لشيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جلياً في تقليد مجموعة منهم لـ”نمبر وان” في طريقة حمله للسلاح وارتكاب أعمال الع.نف والبلطجة في أعماله الفنية.

ودعمت الدعوى بمقاطع فيديو انتشرت لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدون أعمالاً فنية تحرض على الع.نف، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهاً وسيئاً للشباب المصري.

وتمثل انحداراً فنياً وأخلاقياً، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري الذي طالما وقف سنداً للدولة المصرية مدافعاً عن مبادئها.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أجلت في أولى جلساتها مطلع الشهر الجاري، الحكم في الدعوى للاطلاع.

ووجه نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، نهاية آب الماضي، بإيقاف حفل للمغنية “ريم السواس” في حلب، وصرح حينها لوسائل إعلام محلية عن إصدار قرار يمنع كل مغني يستخدم ألفاظاً نابية أو طائفية تحت طائلة المسؤولية.

يشار إلى أن محمد رمضان اعتاد على إثارة الجدل في كل ظهور له، ودائماً ما يتعرض لهجوم بسبب مواقفه، الذي يراها البعض “مستفزة”.

وظهر “رمضان” قبل يومين في فيديو نشره عبر “انستغرام” وهو يفتح علبة تحتوي على صابونة، قال إنها من الذهب الخالص عيار 24، ليستخدمها في غسيل وجهه، ما فتح أبواب النقد على تصرفاته مجدداً.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.