أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

القلق يتسرب لجماهير الزمالك بعد فوز الأهلي اليوم ولابديل عن الفوز في كل المباريات القادمة

القلق يتسرب لجماهير الزمالك بعد فوز الأهلي اليوم ولابديل عن الفوز في كل المباريات القادمة

كتب : مجدي درويش

تسلل القلق لقلوب عشاق فريق نادى الزمالك لكرة القدم بعد تقلص الفارق بين فريقهم وفريق النادى الأهلي لثلاثة نقاط فقط ولاتزال هناك مباراة متبقية مؤجلة للأهلي إذا مانجح في الفوز بها سيتساوى الفريقين في عدد النقاط .
جماهير القلعة البيضاء كانوا يتمنون خسارة الأهلي بالطبع لنقاط المباراة اونقطتين علي أقل تقدير ليظل الفارق متواجدا بين الفريقين خاصة في ظل ستة لاعبين مؤثرين في الأهلي لتواجدهم مع المنتخب الأوليمبي في طوكيو .
وأصبحت الكرة الأن في ملعب فريقهم فلابديل عن الفوز في كل المباريات القادمة لإعادة الدرع لميت عقبة بعد غياب ستة أعوام .

كان النادي الأهلي تمكن قبل قليل من الحصول على نقاط لقاءه المؤجل قبل الأخير وحصد ثلاث نقاط جديدة من فوزه على أسوان 3-1، منذ قليل، في مباراة مؤجلة من الجولة 17 من الدوري المصري.

المباراة أقيمت علي ملعب بتروسبورت بدأ الأهلي بالضغط بقوة وظهر غالبية نجومه في منتصف ميدان أسوان الذي تراجع بشكل كامل، وفي أول 5 دقائق سقط محمد شريف، ثم عمرو السلية، ما يشير إلى أن المباراة ستشهد التحامات خشنة.

وصوب حسين الشحات عند الدقيقة 10 أول تصويبة خطيرة مرت بجانب قائم أسوان.

وبان أسوان خلال الشق الهجومي بعد 15 دقيقة حين تبادلوا لاعبو الكرات وانتهت بعرضية في يد الحارس علي لطفي.

وعند الدقيقة 19 رجع أسوان بهجمة مرتدة عن طريق أحمد الألفي الذي مرر الكرة إلى عبد العزيز موسى فأطاح بها خارج المرمى.

وظهر أن هجمات أسوان المرتدة تظهر خطورة على الأهلي، لكن في الدقيقة 22 تلقى محمود كهربا تمريرة ساقطة رائعة من حسين الشحات فسدد من لمسة واحدة في الشباك، ليتقدم الأهلي 1-0.

واستمر الأهلي بعد الهدف في هجومه المكثف سعيًا لتسجيل الثاني، فيما ظل أسوان في انتظار هجمة مرتدة لإدراك التعادل، لكن الدقائق مرت بلا جديد لينتهي هذا الشوط بتقدم الأحمر بهدف كهربا.

وخلال الشوط الثاني بدأ أسوان ينشط نسبيًا وظهر في أكثر من مناسبة على حدود منطقة جزاء الأهلي، وكاد يدرك التعادل لولا الرعونة.

وعند الدقيقة 65 أعطي كهربا تمريرة رائعة إلى محمد شريف جعلته في انفراد لكن عمر رضوان تصدى ببراعة، وعاد شريف وتلقى عرضية رائعة من علي معلول فأسكنها الشباك ليجعل النتيجة 2-0.

وعند الدقيقة 75 أشرك موسيماني مهاجمه والتر بواليا ومدافعه محمود وحيد على حساب محمد شريف وعلي معلول.

وعند الدقيقة 80 نزل سعد سمير ومحمود متولي بدلاً من أيمن أشرف وأفشة، وفي الدقيقة 87 احتسب الحكم محمد عادل هدفًا لصالح أسوان أحرزه إيمانويل إيجيبتور لتشتعل المباراة.

وأضاف الحكم 5 دقائق وقتًا بدل ضائع ودبت الروح المعنوية في لاعبي أسوان، وأنقذ علي لطفي فرصة هدف محقق في الدقيقة 92، وفي الدقيقة 90+5 استغل الأهلي هجمة مرتدة من منتصف الملعب حين تلقى حسين الشحات الكرة ومرر إلى بواليا المنفرد فمر من عمر رضوان وسدد في الشباك لتنتهي المباراة 3-1.

وبعد هذا الفوز، وصل الأهلي برصيد نقاطه إلى 58 نقطة من 26 مباراة، فاز في 17 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل لاعبوه 54 هدفًا وتلقت شباكه 21 هدفًا، وله مباراتان مؤجلتان.

بينما توقف رصيد أسوان عند 25 نقطة من 28 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 7 وخسر في 15، وسجل لاعبوه 22 هدفًا وتلقت شباكه 48 هدفًا.

بدأ أسوان المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

عمر رضوان (حارس مرمى)، محمود شبانة، عبد العزيز موسى، عمرو الحلواني، أشرف مجدي، أحمد الألفي، محمد العشري، محمد خالد، إيمانويل إيجيبتور، أحمد صغيري، سولمون منساه.

وعلى مقعد البدلاء: طلعت الجبلاوي، محمد خليفة، أحمد عبد الظاهر، السيد فريد، هيثم الفيل، محمد جمال “تريكة”، محمد أسامة، عمرو ناصر، أحمد بلية.

بينما بدأ الأهلي بتشكيل يضم كلاً من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، محمود كهربا.

وفي الهجوم: محمد شريف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.