أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

القوات المسلحة تنظم إختبارات لإختيار المجندين المتميزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات

نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إختبارات لإكتشاف ورعاية المجندين المتميزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

حيث شارك فى الإختبارات أكثر من 750 من أفراد القوات المسلحة من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والإدارات والهيئات التابعة للقوات المسلحة لإنتقاء أفضل العناصر لبدء تأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية للوقوف على أخر مستحدثات التكنولوجيا على إختلاف روافدها .

ويتم إختيار التخصص المناسب لكل متدرب وفقاً لإختبارات القبول بالبرنامج وطبقاً للمعايير التى يطلبها كل تخصص ، علماً بأن البرنامج التدريبى يتم بشكل مكثف على مدار ثلاثة أشهر ، ويتضمن جزء أساسى من التدريب على المهارات الشخصية بجانب متطلبات كل تخصص لتنمية مهارات التواصل والعرض لتجهيز كوادر تمتلك أعلى درجات الإحترافية المهنية .

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المجندين وزيادة فرص العمل لهم عقب إنتهاء فترة التجنيد من خلال الحفاظ على مهاراتهم الفنية وتطويرها طبقاً لمتطلبات سوق العمل .

يأتى ذلك فى إطار خطة مصر الإستراتيجية للتنمية المستدامة ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمى وتطويعه للخدمة العامة ، و تمكين كل قطاعات الدولة فى إتمام مشاريع التحول الرقمى وبناء قواعد البيانات المتكاملة لتكون الركيزة الأساسية لإنشاء المجتمعات الرقمية الذكية.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.