أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

القومي للإعاقة:تطبيق محافظة سوهاج لكود الإتاحة المكانية دمج حقيقي لذوي الإعاقة في المجتمع

القومي للإعاقة:تطبيق محافظة سوهاج لكود الإتاحة المكانية دمج حقيقي لذوي الإعاقة في المجتمع

 

في إطار رصده للمستجدات والأدوار التي تتبنى وتحقق تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات ، وتنفيذا وتفعيلا للقوانين التي تتماس مع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ،.

أثنى المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة على جهود اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج ، الذي قام بإصدار الكتاب الدورى رقم 13 لسنة 2020، الذي يقضي بإلزام جميع الجهات بالمحافظة بتطبيق كود الإتاحة المكانية للأشخاص ذوى الإعاقة بالشوارع والحدائق والمنشآت الحكومية.

من جانبه وجه الدكتور أشرف مرعي ، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ، الشكر لمحافظ سوهاج والجهات التنفيذية العاملة في المحافظة على جهودهم بحق الاشخاص ذوي الإعاقة ، والتي تمثلت في إنشاء القومسيون الطبي الخاص بذوي الإعاقة في المحافظة ، وإعلانها محافظة صديقة لذوي الإعاقة من خلال تطبيق كود الإتاحة لهم بالمباني والمصالح الحكومية وهو الإعلان الذي شارك المجلس في تدشينه و الإحتفال به العام الماضي.

سوهاج من المحافظات التي فعلت القانون

وقال المجلس أن محافظة سوهاج واحدة من المحافظات التي عملت على تفعيل مواد القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. ، وإلزام المحافظة جميع هيئاتها تطبيق الكود الهندسي للإتاحة المكانية ،.

المزيد من المشاركات

الفيلم السعودي “نورة” ضمن البرنامج الرسمي…

تأكيد حقيقي على رفع الوعي العام بمتطلبات الأشخاص ذوي الإعاقة وتفعيل حقيقي للقوانين التي تخصهم.

وتمنى المجلس قيام عدد آخر من المحافظين والهيئات المعنية المتعاملة مع الأشخاص ذوي الإعاقة اتخاذ خطوات محمودة في تفعيل مواد القانون ، وكذا تطبيق أكواد الاتاحة المكانية للأشخاص ذوي الإعاقة في إطار المستهدف من دمجهم وتمكينهم في كافة مناحي الحياة المختلفة.

للتواصل
حسام الدين الأمير
المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
٠١٠٦٨١٢٨١٢٦

القومي للإعاقة:تطبيق محافظة سوهاج لكود الإتاحة المكانية دمج حقيقي لذوي الإعاقة في المجتمع

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.