أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الكاتبة الشابة ” سارة الخولي ” تطرح باكورة أعمالها ” بداية النهاية “

د. أحمد عبد الصبور

طرحت الكاتبة الشابة ” سارة الخولي ” باكورة أعمالها الأدبية والتي حملت عنوان ” بداية النهاية ” والتي صاغتها باللغة العامية من 200 صفحة بالقطع المتوسط .

وأكدت ” سارة الخولي ” أنها منذ نعومة أظافرها وهى تحب الكتابة حتى أقنعتها إحدى المخرجات السعوديات بكتابة سيناريو عمل فني إلا أنها لم تقتنع بالحبكة الدرامية التي طلبت منها المخرجة كتابتها ، لتقرر هى أن تصيغ شخوص وأحداث روايتها بالطريقة التي وجدتها تتناسب معها حيث أنتهت من كتابتها خلال شهرين .

وأضافت ” سارة الخولي ” أن مضمون الرواية يهدف إلى أن الإنسان يمر بظروف عصيبة طوال حياته ، عليه مواجهتها حتى تكون نهاية لمشوار وبداية لخطوة جديدة في حياته يحقق فيها أهدافه وأمنياته ، خاصة أن الظروف في كثير من الأحيان تجبرك على أن تخوض في طريق ما لذلك يجب عليك عدم الإستسلام ، مشددة على أن أبطال الرواية من محض الخيال وليست واقعية .

وعن إستخدامها اللغة العامية في الراوية أشارت ” سارة الخولي ” إلى أنها رغبت في أن يكون أسلوب الراوية سهلاً وبسيطاً وبعيداً عن اللغة العربية الفصحى التي يراها البعض صعبة في فهم بعض مصطلحاتها لا سيما وأنها تسعى أن تحقق الراوية إنتشاراً كبيراً بين الفئات العمرية المختلفة وتشجعهم على العودة لقراءة الكتب مرة أخرى .

وأوضحت ” سارة الخولي ” أنها لها أسلوب معين أعتمدت عليه … وهو عدم وضع أسم معين لأبطال الشخصية في أعمالها الأدبية حتى يشعر القارئ بالقرب من هذة الشخوص التي قد يكون صادفها أو يصادفها في حياته أو يتخيل هذة الشخصية حسبما رسمها في عقله .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.