أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

” الكدب مالوش رجلين لكن له أنياب”

كتبتها / دكتور رانده شحاته

خلي بالك من زيزي

“قضايا نفسيه بنكهه كوميديه” 

استطاعت الكاتبه”منى الشيمي” وورشه الكتابه تحت إشراف الكاتبة المميزة “مريم نعوم” أن تناقش من خلال هذا العمل مشكلة( ADHD) فرط الحركة بشكل تفصيلي رائع، وقدمت لنا نموذجانن..نموذج زيزي أو زينب.. الشخصية المندفعة التى تتحرك و تتكلم بشكل سريع مع عدم القدره على السيطره على الإنفعالات و ردود الأفعال، وما ينتج عنه من سلوكيات همجيه تدعو من حولها لإنتقادها بشكل مستمر.. وشخصيه الطفله تيتو أو عطيات التى لديها نفس السلوك..والملفت للأنتباه؛ ان لدى الشخصيتين رفض تام لأسمائهم الحقيقيه؛ لأنها تعرضهن للسخرية والتنمر من المحيطين بهن، وتلك  أيضاً واحده من الأخطاء التى يركبها الآباء بحق أبنائهم مما يعرضهم لمشاكل نفسيه جسيمه. 

ومن المشكلات الهامه:

المزيد من المشاركات

أطفال مسلسلات دراما رمضان مواهب جديدة وبطولات صغيرة..تفاصيل

 التى يتناولها المسلسل هو عدم تحقيق الاستقرار الأسرى.. مما يؤثر بالسلب على الطفل و الزوج و الزوجه فنرى الطفله تيتو تعاني من عدم وجودها بجانب ابيها..وكذلك زوج خاله زيزي وزوج أبنتها اللذان يعملان بالخارج، ووجود جفوه بينهم ويصبح الزوج بالنسبه لأسرته؛ مجرد حقيبه نقود.. مما يجعل الزوجه تشعر بالوحده النفسيه والعاطفيه.. وبسبب الوحده.. يلجأ الزوج للزواج بآخرى. وكما ناقش المسلسل أيضاً مشكلة ((IVF)) او التلقيح الأصطناعي وما يتعرض له الزوجين من ضغوط نفسيه والتي تصل في بعض الأحيان بتلك الأسره للإنهيار جراء ذلك الضغط. 

و أثار المسلسل نقطه في غايه الأهميه:

وهي دور(Shadow Teacher) أو معلم الظل.. ودوره الهام في حياه الطفل الذي يحتاجهسواء كان مصاب بفرط الحركه او من ذوي الاحتياجات الخاصة ..فيجب أن يكون على درجه عاليه من التأهيل والتدريب..وهذا ما نفتقده كثيراً في مجتمعاتنا العربية. المسلسل من إخراج كريم الشناوي، أغنية التتر تقدمها “فرقه شارموفرز”، وتؤكد كلماتها على أن “الكدب مالوش رجلين ولكن له أنياب”، أما سيناريو المسلسل فمن تأليف ورشة يتقدمها منى الشيمي ومجدي أمين، وتشرف عليها مريم ناعوم.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.