أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اللحظات الاخيرة في حياة الفنانة الراحلة سناء يونس.. تفاصيل موجعة تنشر لأول مرة …

اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة سناء يونس التي تميزت بالأدوار الراقية البسيطة، بعيدا عن الإبتزال والتصنع، كوميديانة من الدرجة الأولى. 

 

اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة سناء يونس

 

 رحلت عن عالمنا عام 2006، تركت لنا نصيبا كبيرا من الأعمال الفنية خلال مشوارها، فكان لها نصيب في السينما التي قدمت فيها أكثر من 40 فيلما، بينها فيلم “حمام الملاطيلي” عام 1973 و”جنون الشباب” عام 1980، و”إضراب الشحاتين” مع كرم مطاوع، وسمير صبري، ولبنى عبد العزيز، وفيلم “إوعى وشك” مع أحمد رزق، وفيلم “جواز بقرار جمهوري”، و”حرب إيطاليا”، مع الفنان أحمد السقا، وشاركت في مسرحية “سك على بناتك” و”هالة حبيبتي”.

 

قصة حب بين سناء والمليجي

 

كان لها قصة حب كبيرة تجمعها بالفنان محمود المليجي، والتي اتفق معها على عدم إعلان خبر زواجهما حفاظا على مشاعر زوجته الأولى، وظلت على ذمته حتى وفاته 

 

عدم إعلان زواجها من المليجي

 

رفضت أن تعلن عن هذا الزواج احترامًا لمشاعر الفنانة علوية جميل، التي كان يعشقها المليجي ولا يستطيع أن يخبرها بهذا الأمر، ورفضت الميراث منه حفاظا على العهد الذي أخذاه على بعضهما بعدم إعلان زواجهما وتحملت تسمية العانس إكراما للمليجي وحبا واحتراما له.

 

أقصر الزيجات في الوسط الفني

 

صرح الفنان سمير صبري، في لقاء معه في الراديو أن المليجي تزوج سناء يونس، 3 أيام فقط، وعندما علمت زوجته علوية أمرته بأن يطلقها وبالفعل فعل ذلك، لتكون من أقصر الزيجات في الوسط الفني.

 

حياةالفنانة الراحلة سناء يونس

 

ولدت سناء يونس 1942 مدينة الزقازيق، اسمها بالكامل سناء علي يونس، حصلت على ليسانس الآداب قسم اجتماع من جامعة الاسكندريةوكانت دائما تعشق حياة الهدوء ولا تحب العدسات تتوجه إليها وقد اكتشفها الأب الروحي فؤاد المهندس وشاركته بالعديد من المسرحيات. 

 

أعمال سناء يونس

 

كانت الراحلة من الوجوه المصرية المميزة على الشاشة الصغيرة، قدمت أدواراً مهمة في «كومبارس»، و»الوهم الجميل»، و«الزوجة آخر من يعلم»… ومن آخر أعمالها مسلسل «الدم والنار» (تأليف وحيد حامد، وإخراج سمير سيف).

أما بالنسبة إلى المسرح الذي كانت تعتبره سناء يونس «أقرب الفنون إلى قلبها»، فكانت وراء نجاح عدد لافت من الأعمال، لعلّ أبرزها «الأرنب الأسود» (إخراج عصام السيد) مع الفنانة الكبيرة أمينة رزق.

 

مرض الراحلة سناء يونس 

 

شعرت سناء خلال تصويرها مسلسل «أذكى غبي في العالم»، بإرهاق شديد وضيق في التنفس، وأصيبت بالإغماء ونصحها الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة السابق، بالذهاب إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات والتحاليل. وهكذا اكتشف الأطباء أنها مصابة بسرطان الرئة، وأبلغوا شقيقتها نبيلة التي لم تبارحها في المستشفى.

 

وفاة سناء يونس 

 

توفيت سناء يونس في أحدالمستشفيات وحيدة في 20 مايو عام 2006 عن عمر يناهز 64 عامًا بعد صراع لم يدم طويلاً مع سرطان الرئة الذي أخفاه عنها أقاربها وأصدقاؤها والأطباء المعالجون، ورحلت وحيدة دون أن تعلم بحقيقةمرضها. 

 

اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة سناء يونس  أحد أشهرالفنانات في عالم الكوميديا رغم أن موهبتها الكبيرة في عالم الكوميديا لكنها لم تنل فرصتهاكاملة لتظهر للجمهور مدى اتقانها وتفوقها الكوميدي فكانت دائما ما تقوم بأداء الدور الثاني في أي عمل فني كانت تشارك به.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.