أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المجر تودع اليورو مرفوعي الرأس وكريستيانو رونالدو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

إنتهت منافسات دور المجموعات لبطولة يورو 2020 منذ قليل، وذلك بعد نهاية مباريات المجموعة السادسة الحديدية، وتمكن بطل اليورو الماضي البرتغال التأهل كثالث للمجموعة بعد التعادل مع بطل العالم فرنسا بهدفين لكل فريق، وفي مباراة آخرى كانت مليئة بالتشويق والمفاجآت، خسرت المجر دورها من الدور القادم، ولكنها كسبت إحترام الجميع، وتعادلت مع ألمانيا في ميونخ بهدفين لمثلهما.

 

المجرد قدمت مباريات قوية بالرغم من خروجها كمتذيل للمجموعة، وتمكن من تحقيق التعادل أمام بطل العالم فرنسا بهدف لكل فريق، وتعادل أيضا أمام ألمانيا بطل العالم 2014 بهدفين لكل فريق، لتكسب إحترام الجميع وكانت قاب قوسين أو أدنى من التواجد في الدور القادم، كأفضل مركز ثالث، ولكن تنتهي المغامرة السعيدة لرفاق بوشكاش وإحراج الكبار في المجموعة الأقوى والأصعب.

 

وفي مباريات المجموعة الخامسة كانت المفاجآت مستمرة، وتمكنت إسبانيا أن تحقق الفوز على سلوفاكيا بخماسية نظيفة، لتضمن تأهلها كوصيف للمجموعة خلف السويد الذي تمكنت من خطف الفوز أمام بولندا رفاق ليفاندوفيكسي والفوز بثلاثية مقابل هدفين، لتودع بولندا البطولة بجانب السلوفاك وعدم التأهل كأفضل ثالث بسبب الخسارة الثقيلة مساء اليوم.

 

تمكن كريستيانو رونالدو أن يصل للهدف الخامس حتى الآن في البطولة وتصدر قائمة الهدافين، ويصل للهدف رقم 109 على المستوى الدولي ويتعادل مع النجم الإيراني على دائي في قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف للمنتخبات.

 

ووصل رونالدو أيضا للهدف رقم 5 في دور المجموعات في بطولة اليورو، ويعتبر هذا الرقم كبير للغاية، ويسبقة فقطميشيل بلاتيني برصيد 7 أهداف، ويأتي بعده النجم الإسباني دافيد فيا برصيد 4 أهداف.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.