أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المخرج تامر عزت وسبب اختياره للممثله”سلمى حسن”فى لما نتولد بالكاثوليكى للسينما ال68-صور

كتابه وتصوير- أمجد زاهر

تحدث المخرج تامر عزت عن سبب اختيار الممثله الشابه سلمى حسن لتكون واحده من ابطال المشاركين بفيلم “لما نتولد” وذلك خلال ندوة عقدت بعد عرض الفيلم بمهرجان المركز الكاثوليكى للسينما الدوره 68، قائلا “اخترت الفنانة سلمى حسن بعد مشاهدة دورها في مسلسل “هذا المساء” فملامحها الملائكية كانت مدخل للشخصية وتم عقد الكاستينج والتحضيرات للتصوير”.

المخرج تامر عزت ومراحل سيناريو لما نتولد

وفى اجاز استعرض المخرج تامر عزت المراحل التى مر بها كتابه سيناريو فيلم لما نتولد ، قائلا” “إنه تمت كتابة سيناريو الفيلم 7 مرات، وفي البداية كان الاهتمام بنجوم الشباك، ولكنني فضلت أن يكون الممثلون في فئة عمرية مناسبة للأدوار، وكنت أخبرهم أنكم الآلات في لوحة موسيقية”.

تامر عزت وفكرة التحرر من نجوم الشباك

كما تحدث المخرج تامر عزت خلال الندوة الخاصه بفيلمه”لما نتولد” عن سبب اختيار الوجوه الجديده والتى تشبه الى حد كبير من شخصيات المكتوبه بسيناريو فيلمة قبل التصوير،لذلك اختصر الامر على ترك نجوم الشباك الذين يحققون ايرادات سينمائيه ،ليخوض بتجربته الجديده بعيدا عن الصراع المادى،لكى يقدم دراما موسيقيه مختلفه.

سامح الصريطى ودوره بفيلم لما نتولد

وبعد انضمام الفنان سامح الصريطى للندوة ، تحدث عن دوره بالفيلم قائلا” الدور الصغير وسط مجموعة من الشباب اعتبره شيئا جميلا، وهذا واجبي، واعتقد أنه يبني طوبة في المستقبل، وأحب دائما أن أشارك في الأعمال التي تحمل فكرة لأول مرة سواء في الإنتاج أو الإخراج أو غيرها من العناصر،دائما أنظر في تأثير في دوري لا حجمه”.

من هم اعضاء لجنه التحكيم مهرجان الكاثوليكى؟

ويتكون أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة برئاسة السيناريست عاطف بشاى، وعضوية كل من: الفنانون رغدة، أحمد بدير، لقاء الخميسي، المخرج هانى لاشين، المونتيرة د.غادة جُبارة، مدير التصوير سامح سليم، الموسيقار راجح داود، الناقد عصام زكريا.

وتقام هذه الدورة بقاعة النيل بالآباء الفرنسيسكان، والمهداة إلى روح المخرج سمير سيف تقديرا لمشواره الفنى وعطائه السينمائى.

فيلم الممر وعرضه بمهرجان المركز الكاثوليكى 
 واستطاع فيلم الممر” تحقيق نجاحات كبيرة على مستوى الايرادات بعد حصده 75 مليون جنيه عند طرحه فى دور العرض خلال موسم عيد الفطر الماضى، وأيضا المستوى الجماهيرى عندما عٌرض على شاشة قناة on e لأول مرة فى ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة واستطاع جمع الجمهور أمام الشاشات لمشاهدته فى حدث لم نشهده منذ سنوات طويلة.

فيلم “الممر” بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى، وضيوف الشرف هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم وموسيقى تصويره عمر خيرت.

الفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمير طعيمة، يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذى يُدعى “نور”، ويناقش المرحلة الزمنية بداية حرب 1967 مرورا بحرب الاستنزاف.

تصوير- أمجد زاهر
تصوير- أمجد زاهر
تصوير- أمجد زاهر
تصوير- أمجد زاهر
تصوير - أمجد زاهر
تصوير – أمجد زاهر
تصوير - أمجد زاهر
تصوير – أمجد زاهر
الصحفى أمجد زاهر مع الفنان سامح الصريطى
الصحفى أمجد زاهر مع الفنان سامح الصريطى

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.