أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المشاكل التى تصاحبك في الثلث الأخير من الحمل

 

بالوصول الى الثلث الأخير من الحمل تتباين و تتناقض الاحاسيس،بين الحماسة لوصول المولود الذي طال انتظاره لشهور و بين القلق و الخوف من التحدي الجديد،كل هذه التناقضات منطقية و طبيعية و تحدث لكل حامل،و لكن حاولي السيطرة على قلقك و ذلك حتى تستمتعي بلحظات وصول المولود و لا تكوني اجهدتي نفسك بكثرة التفكير و التوتر.

أشهر المتاعب الصحية في الثلث الأخير
1-مشكلة الحموضة:
من أكثر المتاعب شيوعا و سببها كبر حجم الرحم مما قد يضغط أو يزحزح المعدة قليلا مما يسبب الحموضة و للتغلب عليها قومي بتقسيم وجبتك الى وجبات صغيرة متفرقة خلال اليوم و أيضا تجنبي هذه الأطعمة لأنها تزيد من الحموضة وتثير المعدة:
{الشطة – الحمضيات – الكافين – الصودا – الأطعمة الدسمة – الشيكولاتة}.

2-مشكلة عدم ايجاد وضع مريح للنوم:
مع تزايد حجم بطنك يصبح من الصعب جدا النوم على الظهر ، بمجرد أن يتم التمدد بهذه الوضعية تشعري بضيق و الصعوبة في التنفس و يصبح الحل أمامك هو النوم على الجانبي اليمين و اليسار ، قد تستيقظي في وسط الليل على وجع من طول مدة النوم على نفس الجانب و تنميله أو لحدوث تقلصات عند السمانة أو الركبة و للحصول على أفضل وضعية نوم قومي باستخدام مخدة لترفعك و تصبحي أقرب الى مستوى بطنك.

3-مشكلة تقلصات القدم ، السمانة و الركبة :
و تزداد في الطقس البارد و خاصة اثناء الاستغراق في النوم ، و لعلاجها تناولي موزتين على الأقل و اجعلي واحدة منهما قبل النوم مباشرة.

4-مشكلة الأرق:
تعددت الأسباب المؤدية لحدوث الأرق في الثلث الأخير مثل التوتر،التبول بصورة أكبر ، الاستيقاظ اثناء تغيير وضعية النوم و لتجنب أو التخفيف من حدة الأرق حاولي الدخول الى السرير عند احساسك بالنعس التام و قبلها يمكنك القيام باي سلوك يساعدك على نوم هاديء مثل القراءة.

5-مشكلة التبول بصورة أكبر:
مع ضغط الجنين المتزايد على المثانة فانه من المتوقع التبول بصورة أكبر و للتقليل من هذه المشكلة حاولي توزيع المشروبات التي تتناوليها على مدار اليوم مثل الألبان ، العصائر و المياه و التقليل منها بحلول الليل و اقتراب ميعاد النوم.

6-مشكلة ضيق التنفس:
وهى احساسك بصعوبة كبيرة اثناء التنفس و لعلاجها حاولي الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لك و حاولي الجلوس بصورة مستقيمة باستخدام المخدات.

7-مشكلة انتفاخ و تورم الأطراف:
و هى غالبا ما تظهر بصورة أوضح خلال الثلث الأخير و لمواجهتها عليك بشرب الكثير من المياه و السوائل و البعد تماما عن تناول الملح لتجنب تراكم الأملاح و زيادة الانتفاخ عن الحد الطبيعي.

8-مشكلة الارهاق المستمر:
وهو متوقع جدا حيث يواجه جسمك كل أشكال التغيير الممكنة و لهذا تجنبي الوقوف لفترات طويلة أو الاجهاد حتى لا يحدث هبوط مفاجيء لضغط الدم و أيضا حاولي القيام بكل مشاوير مشتريات المولود قبل البدء في الثلث الأخير و ذلك لتجنب الارهاق.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.