أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

المغرب تحقق الآمال وتهزم البرتغال لتصعد لنصف نهائي المونديال

المغرب تحقق الآمال وتهزم البرتغال لتصعد لنصف نهائي المونديال

 

كتب: ياسر خالد 

 

حقق المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق لأي منتخب عربي بالفوز على منتخب البرتغال، ليصعد إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، والمقامة بدولة قطر.

 

 

استطاعت المغرب أن تحقق آمال المغربيين والعرب جميعًا، وذلك بعد الفوز على البرتغال بهدف نظيف، حيث ظهرت بمستوًى طيب على مدار شوطي المباراة.

 

واستحقت الصعود للدور نصف النهائي، لما بذلوه من مجهود كبير، خلال المباريات الخمسة، التي خاضوها في البطولة، والتي تمكنوا من الفوز في أربع منها والتعادل في واحدة.

 

لتعبر المغرب عن نفسها بقوة في هذه البطولة، وتكتب تاريخًا مميزًا للكرة العربية والأفريقية، فلا تشعر أن لاعبي المغرب يرهبون أقوى منتخبات أوروبا، والتي تضم أهم المحترفين على مستوى العالم، مثل كريستيانو رونالدوا، بيبي وغيرهم.

 

أحداث الشوط الأول

 

وانتهت منذ لحظات أحداث الشوط الأول بين المنتخبين المغرب والبرتغال، بتقدم المغرب على البرتغال بهدف مقابل لا شيء، أحرزه يوسف النصيري في الدقيقة 24.

 

وبدت المغرب بمستوًى طيب على مدار الشوط الأول، وكانت ندًا بند مع البرتغال، ولاحت لها أكثر من فرصة، خلال أحداث الشوط.

 

أما عن أبرز أحداث الشوط الأول فبدأت، ياسين بونو، حارس المغرب، يتصدى في الدقيقة 5 لهجمة خطرة للبرتغال.

 

وجاءت أول فرصة للمغرب في الدقيقة 6 انتهت بركنية.

 

وسدد اللاعب زياش تسديدةً بجوار المرمى الدقيقة 18.

 

ولاحت فرصة للمغرب عن طريق النصيري من تصويبة بالرأس في الدقيقة 25 

 

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق، تمكن النصيري من التقدم للأسود بالهدف الأول للمغرب، من كرة رأسية في الدقيقة 42.

 

 

الشوط الثاني

 

هلال الشوط الثاني، اختلف الوضع بعض الشيء، حيث سعت المغرب للحفاظ على الهظف، فبدأت تعتمد على الدفاع، والهجمات المرتدة.

 

وشهد الشوط الثاني ثلاث فرص محققة للبرتغال، من بينها فرصة خطرة لكريستيانو رونالدو وأخرى لبيبي، لكن الحارس العملاق بونو استطاع أن ينقذهما.

 

كما أتيحت بعض الفرص من الهجمات المرتدة للمغرب، لكنها لم تدخل إلى المرمى، ليبقى الوضع على ما هو عليه، وتنتهي المباراة بفوز المنتخب المغربي.

 

ويعد الأمر بمثابة مفاجأة كبرى، خاصةً بعد فوز البرتغال على سويسرا في دور الـ16 بستة أهداف لهدف، وكان ذلك يشير إلى أن المباراة ستكون سهلةً لها، لكن المغرب أثبتت عكش ذلك.

 

وما أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة حتى عمت الفرحة جميع أنحاء المغرب والعالم العربي، كما احتفلت الجاليات المغربية في فرنسا وبلجيكا بالفوز الثمين.

 

 

ليحقق منتخب المغرب آمال الملايين في المغرب والعالم العربي، بالإضافة إلى الجاليات المغربية حول العالم، بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، وهو ما يعطي أملًا في إمكانية تخطيهم نصف النهائي، ومن ثم بلوغ المغرب الدور النهائي.

 

يذكر أن كأس العالم تختتم فعالياته في الـ18 من ديسمبر الجاري، وينتظر الملايين من محبي كرة القدم معرفة هوية المنتخب، الذي سيفوز بالبطولة.

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.