أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الملابس تؤثر في مزاجك، لباسك وثقتك بقلم عاصم حجازى 

الملابس تؤثر في مزاجك، لباسك وثقتك

تؤثر الملابس على مزاجك وموقفك وثقتك: أحب عبارة “أنت ما تأكله”، حيث يعكس تكوين أجسامنا المواد المغذية التي نضعها فيها.

الملابس تؤثر في مزاجك، لباسك وثقتك ماذا ترتدين؟

فالثياب تؤثر فينا بشكل مباشر

المزاج والموقف والثقة.

فماذا عن موقفنا؟ هل يتأثر بما نرتديه؟

ليس هناك جديد في المفهوم السائد على نطاق واسع بأن “مظهرنا” يؤثر على الطريقة التي ينظر بها الآخرون إلينا ويستجيبون لها. طريقة لباسنا قد تكون أحيانا السبب الوحيد الذي يجعل الناس يتقبلوننا أو يرفضوننا. لكنَّ الدراسات الجديدة تؤكد ان ما نرتديه لا يؤثر في الخارج فحسب، بل ايضا في الداخل. تؤثر الملابس بشكل مباشر على مزاجنا، موقفنا وثقتنا. ويمكن أن يعزز حالتنا النفسية ويحسن أداءنا للمهام. يمكننا تحقيق المزيد عندما نشعر أننا نرتدي ملابس مناسبة.

ملابسنا تعبر عن مشاعرنا

إن أسلوب ومادة ولون وشكل خياراتنا للملابس يمكن أن تعبر عن مشاعر مختلفة. فالملابس الفضفاضة والقمصان الثقيلة ترتبط بالاكتئاب، في حين ترتبط الملابس والمجوهرات أكثر بحالة ذهنية سعيدة أو إيجابية. كما تؤثر الالوان في سلوكنا. على سبيل المثال، تعتبر الفرق الرياضية التي ترتدي جميع الأسود أكثر عدوانية. قد لا يكون من المستبعد الاعتقاد بأن ارتداء ملابس ترفع المزاج قد يقلل من الحاجة إلى الأدوية المضادة للاكتئاب.

هذا الموضوع مثير للاهتمام وذو صلة لي كأم، بالإضافة إلى حقيقة.

أنا أعمل في مجال الأزياء فبدأت اتفحص مزاج ابنتي فيما يتعلق بملابسها. يمكن ان يتأثر تقدير الفتاة المراهقة لذاتها ليس فقط بمظهرها، بل ايضا بمظهرها. إنه وقت صعب من الحياة، عندما تكون هناك حاجة للانتماء ولكن في نفس الوقت الحاجة للبروز. دعونا نحاول تعليم أطفالنا كيفية تحسين حالتهم المزاجية والشعور بالرفاهية من خلال اختيار الملابس.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.