أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الملك يُغرد منفردًا..ريال مدريد يُتوج بكأس العالم للأندية على حساب الهلال

الملك يُغرد منفردًا..ريال مدريد يُتوج بكأس العالم للأندية على حساب الهلال

كتبت: آيه حجاج

تُوج ريال مدريد الإسباني ببطولة كأس العالم للأندية في نسختها التاسعة عشر لموسم 2022، على حساب الهلال السعودي في مباراة مثيرة للمباراة النهائية من الحدث الرياضي العالمي.

وكان يحتضن ستاد مولاي عبدالله في مدينة الرباط المغربية المباراة بين الفريقين ، حيث انطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط على على الهلال السعودي ، في محاولة خطف هدف سريع مع بداية أحداث المباراة.

ونجح المرينجي أن يسجل هدف مبكر في الدقيقة الثالثة عشر من عمر الشوط الأول باللقاء ، عن طريق فينيسيوس جونيور ليتقدم لفريقه.

واستطاع فيدريكو فالفيردي أن يضيف الهدف الثاني بالدقيقة 18 من عمر الشوط الأول باللقاء ، بعدما تلقى عرضية من لوكا مودريتش نتيجة لخطأ من الدفاع وصلت لفالفيردي داخل منطقة الجزاء ليسددها سكنت الشباك.

وصوب كريم بنزيما تسديدة صاروخية بالدقيقة 20 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، من خارج منطقة الجزاء أبعدها عبدالله الميعوف حارس الهلال بشكل رائع.

كما سدد موسي ماريجا لاعب الهلال السعودي كرة بالدقيقة 22 من عمر الشوط الأول باللقاء ، داخل منطقة الجزاء أبعدها دفاع ريال وصلت إلى ركنية.

وقلص موسى ماريجا الفارق بعدما سجل الهدف الأول للفريق السعودي بالدقيقة 26 من عمر الشوط الأول باللقاء، بعدما تلقى تمريرة من محمد كنو وصلت لماريجا لينفرد بالمرمي ويسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وضغط الملكي ريال مدريد بشكل كبير على كتيبة الفريق السعودي، حتي يدرك هدف آخر يعزز به التقدم في المباراة، حتى انتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني بتمريرات متتالية للاعبي ريال مدريد الإسباني في وسط الملعب، واعتمد الهلال السعودي على التمريرات الطويلة والهجمات المرتدة على مرمي الريال.

أرسل سعود عبدالحميد لاعب الهلال السعودي كرة عرضية بشكل رائع، في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني باللقاء ولكن ينجح الدفاع في أبعادها.

وعزز كريم بنزيما النتيجة لصالح الريال بالدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني باللقاء ، بعدما تلقى عرضية من الناحية اليسرى من فينيسيوس جونيور قابلها بنزيما بتسديدة قوية من داخل الست ياردات سكنت الشباك بشكل رائع.

وواصل كتيبة ريال مدريد التألق تسجل فيدريكو فالفيردي الهدف الرابع لفريقه وهدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 58 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعد عرضية من داني كارفاخال من الناحية اليمنى قابلها فالفيردي بتسديدة سكنت الشباك.

واستطاعت كتيبة الهلال السعودي أن تقلص الفارق وتدرك الهدف الثاني في المباراة بالدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني باللقاء، عن طريق لوتشيانو فيتو، بعدما تلقى تمريرة من سعود عبدالحميد وصلت لفيتو وينفرد بالمرمي ويسددها قوية داخل الشباك.

واصلت كتيبة المرينجي الضغط على الهلال حتى استطاع فينيسيوس جونيور أن يعزز النتيجة ويسجل الهدف الخامس لفريقه وهدفه الثاني في المباراة، بالدقيقة 69 من عمر الشوط الثاني باللقاء بعد تسديدة قوية من فينيسيوس من على حدود منطقة الست ياردات من الناحية اليسرى سكنت الشباك.

وحاول المرينجي إحراز هدف سادس في المباراة بعدما ضغط بشكل كبير على الهلال السعودي، في وسط محاولات عديدة على المرمي وحصار هجومي للريال من لاعبي الهلال.

وقلص لوتشيانو فيتو النتيجة ويسجل الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 79 من عمر الشوط الثاني باللقاء، بعدما مرر ميشيل دلجادو عرضية وصلت لفيتو ليستلمها ويسددها قوية وسط الشباك.

وانتهت النتيجة لصالح كبير اوروبا في لتواصل القارة العجوز سيطرتها على البطولة، بعد فوز الريال الإسباني بخماسية مقابل هدفين على حساب الهلال السعودي.

وحقق ريال مدريد لقبه الخامس في مونديال كأس العالم للأندية ، وعزز صدارته على الأكثر تتويجًا بالبطولة في تاريخها.

ويذكر أن عاد الملكي إلى عرشة للبطولة منذ عام 2018 الذي تُوج في ذلك الوقت باللقب الرابع، واضاف الملكي لقبه الثاني في الموسم عقب تتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني.

وتعد المباراة النهائية بين ريال مدريد الإسباني والهلال السعودي اللقاء الأكبر من حيث عدد الاهداف برصيد 8 أهداف ، ليتفوق على مباراة ميلان وبوكا جونيورز عام 2007 بنتيجة 4/2.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.