أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الوثائقي غزة سِرف كلوب في سينما Prime Cinema في البركة مول

يستمر الفيلم الوثائقي غزة سِرف كلوب في جولات عروضه التجارية الناجحة في العالم العربي، فبعد انطلاقه في الكويت ليكون أول فيلم وثائقي في تاريخ دور العرض الكويتية، يبدأ عرض الفيلم تجارياً في سينما Prime بـالبركة مول بالأردن، ابتداءً من الخميس 26 يوليو/ تموز.

ومؤخراً افتتح غزة سِرف كلوب الدورة الثالثة من مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان ببيروت وشهد عرضاً كامل العدد، كما أقيم عدة عروض ناجحة منها عرضه ضمن فعاليات أيام القاهرة السينماية، وعرضه في معهد جوته بالقاهرة، بالإضافة لمشاركته خلال العام الحالي في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان حيفا المستقل للأفلام، مهرجان مونا السينمائي، كما فاز في نوفمبر 2017 بـجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان ميد فيلم بالعاصمة الإيطالية روما.

ويحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل “أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم” وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.

غزة سِرف كلوب فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب نات، ميكي يمين، منتج مشارك ستيفاني يمين، ويشارك في بطولته صباح أبوغانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، توزيع في العالم العربي شركة MAD Solutions.

وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وفاز بـتنويه خاص في ختام أيام سينمائية بفلسطين، وترشح لـجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى منها مهرجان دبيالسينمائي الدولي وأيام قرطاج السينمائية وأسبوع السينما العربية بنيويورك ومهرجان الأفلام البيئية في واشنطن ومهرجان الفيلم الفلسطيني في هيوستن ومهرجان ترومسو أيام سينمائية السينمائي الدولي ومهرجان الأفلام الدولية بأمستردام ومهرجان متحف الفن الحديث الدولي للأفلام غير الروائية والإعلام ومهرجان أضواء فرانكفورت الدولي للأفلام.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.