أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

اليوم عيد ميلاد نجمة مصر الأولى ” نبيلة عبيد”مسيرة فنية طويلة ونجومية سينمائية مميزة

متابعة / حسام الأطير

يوافق اليوم السبت 21 يناير، عيد ميلاد نجمة مصر الأولى الفنانة نبيلة عبيد .وشاركت ” نبيلة عبيد ” بهذه المناسبة  متابعيها على موقع ” إنستجرام” بعرض فيلم قصير مختصر عن سيرتها الشخصية والفنية.

بينما لا يزال جمهورها ومتابعي صفحتها في إنتظار صور احتفالها مع نجوم الفن والمشاهير.

حيث اعتادت نبيلة جمع أشهر وأكبر النجوم في هذا اليوم، ولكنها توقفت منذ 3 سنوات بسبب الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

نبيلة نشرت مقطع الفيديو المختصر عبر حسابها على انستغرام وعلقت قائلة: قبل عيد ميلادي… حبيت تشاركوني الأحتفال……مساكم احلى من كل الحلا في الدنيا كلها….

ونشر الفنان التشكيلي قصي طارق بهذه المناسبة صورة نادرة لنبيلة عبيد من مرحلة المراهقة التقطها والده لها قبل الشهرة، عبر حسابه على موقع انستغرام.

السيرة الذاتية لنبيلة عبيد 

يذكر أن نبيلة عبيد من مواليد 21 يناير من العام 1945 فى مدينة القاهرة، ترعرعت فى أسرةٍ متوسطة وبدأ حبها للتمثيل والفن منذ صغرها.

وأثناء دراستها فى مدرسة البنات فى العباسية تعرفت على المخرج الكبير عاطف سالم الذى اكتشف موهبتها.

بعد أن طلب منها المشاركة بدور كومبارس فى فيلم “ما فيش تفاهم” عام 1961 وكان أول ظهور لها على شاشة السينما .

المخرج نيازى مصطفى هو أول من أسند لها بطولة مطلقة وذلك خلال فيلم “رابعة العدوية”.

 الذى قدمها للجمهور كواحدة من نجمات السينما الصاعدات بقوة باسم “نبيلة” خاصة وأن أغاني الفيلم بالكامل كانت لسيدة الغناء العربي أم كلثوم.

قدمت نبيلة عبيد خلال مشوارها الفني أكثر من 105 عملا فنيا، ولكنها تميزت بقوة في السينما وأصبحت واحدة من نجمات الشباك اللاتى تتصدر بطولة أفلام وتحقق إيرادات في شباك التذاكر.

 

أشهر أفلامها السينمائية

وقدمت نبيلة أيضاً أفلام “رابعة العدوية والمماليك وخطيب ماما “وسقطت في بحر العسل”،  “ولا يزال التحقيق مستمرا”، “الشيطان يعظ”، “العذراء والشعر الأبيض”، “أرجوك أعطني هذا الدواء”.

“أيام في الحلال”، “الصبر في الملاحات”، “الوحل”، “توت توت”، “الراقصة والسياسى”، “الرقاصة والطبال”، “شادر السمك” “كشف المستور”، “المرأة والساطور”، “قصاقيص العشاق” وغيرها.

وفى الدراما التليفزيونية شاركت نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد في عدد من المسلسلات أبرزها  “العمة نور”، “البوابة الثانية”، “كيد النسا”، “سكر زيادة”،

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.