أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“انطلاقُ النُّسخة الـ(20) لجائزةِ رأس الخيمة للقُرآنِ الكريم بدولةِ الإمارات العربيَّة المتَّحدة”

كتبت: لمياء زكي


أطلقتْ مؤسَّسة ُرأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه الدَّورة الجديدة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم في نسختها الـ (20) بدعم ورعاية صاحب السُّموِّ الشَّيخ سعود بن صقر القاسمي؛ عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة.

وشهد حفل إطلاق الجائزة أحمد محمد الشّحيُّ؛ مدير عام المؤسَّسة، وأحمد إبراهيم سبيعان؛ أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، رئيس اللَّجنة العليا المنظمة، وأعضاء اللِّجان والسَّادة مُديرو ومُديرات وسكرتارية ومحفظون ومُحفظات مراكز التَّحفيظ وموظَّفو مؤسَّسة رأس الخيمة للقُرآن الكريم وعلومه في “قاعة هيلتون جاردن”، وأكدَّ أحمد الشّحيُّ لفريق العمل أهمِّيَّة التَّلاحُم والتَّعاون لإخراج دورة مميَّزة ومتألِّقة.


وحثَّ الجميعُ على تكاتف الجهود في خدمة كتاب اللَّه لتحقيق التَّميُّز والإبداع، والوصول إلى القمَّة بهذه الجائزة القرآنيَّة الرَّائدة، داعيًا مديري مراكز التَّحفيظ المنتشرة في رأس الخيمة إلى تشجيع الطَّلبة للمنافسة الخلاقة في الجائزة ودعمهم للتَّميُّز وتحقيق الصَّدارة، ومساعدتهم على التَّألُّق في الحفظ والمراجعة.


ومن جهته، أعلنَ أحمد سبيعان عن افتتاح باب التَّسجيل في الجائزة ابتداءً من (20) أكتوبر الجاري، وحتى نهاية نوفمبر المقبل في جميع المراكز، وأن جميع وسائل التَّواصل متاحة للاستفسار والتَّسجيل، مشيرًا إلى استحداث فرعٍ جديدٍ في الجائزة؛ وهو مسابقة موظَّفي إدارة المؤسَّسة، وهي مسابقة خاصَّة بموظَّفي المؤسَّسة من مديري ومديرات ومحفظين ومحفظات المراكز البالغ عددهم (17) مركزًا و (121) مسجدًا.


وأكَّد سبيعان أنَّ جائزة القرأن الكريم تخدم رؤية وأهداف القيادة الرَّشيدة في دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة، وذلك في أغلب الفعاليات والمُحاضرات الَّتي تُقام على هامش المسابقة، إذ إنِّها تدعم رؤية حكومة دولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة.

وذكر أن قيمة الجوائز النَّقدية المرصودة لهذه المسابقة لهذا العام تبلغ أكثر من نصف مليون درهم (507) آلاف درهم نقدًا، توزَّع نقدًا لجميع الفائزين في الجائزة.


أبرز الفئات المشاركة:

وأوضح أنَّ أبرز الفئات المُشاركة في المُسابقة هم الطَّلبة والطَّالبات، وكذلك الأُمَّهات أيضًا، وكذلك المسلمين والمسلمات الجدد، وفئة نزلاء المؤسَّسات العقابيَّة وأصحاب الهمم، وتمَّ استحداث فئة المحفظات والمحفظين لهذا العام.


ومن جانبه، حثَّ الُأمَّهات على المشاركة والتَّطوع في مبادرة “خدمتكم شرف” لخدمة اللِّجان التَّنظيميَّة وللجان الضِّيافة وفعاليات مسابقة رأس الخيمة للقرآن وعلومه متمنِّيًا أن تصل جائزة رأس الخيمة للقرآن للعالميَّة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.