أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

انطلاق ورشة عمل الدراما السورية

انطلاق ورشة عمل الدراما السورية

كتبت:ندا أبو زيد

نشر الفنان السوري فراس إبراهيم مجموعة صور عبر خاصية استوري علي موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام وذلك من فعاليات ورشة عمل الدراما السورية.

بدء الفعاليات

بدأت فعاليات الورشة تحت شعار الدراما السورية…صناعة فكر ومسؤولية مجتمعية، وذلك انطلاقا لأهمية الدراما السورية والمساهمه في تطويرها من حيث المشكلات التي تواجه الإنتاج.

كما أقيمت الورشة بقاعة الأمويين بفندق الشام وشاركة الفاعليات مجموعة من الكتاب والمخرجين ونجوم الفن والإعلام و المنتجين.

فعاليات الورشة

كان لوزير الإعلام دور حيث تحدث عن دور الدراما في مواجهة الحروب والفكر الإرهابي وذلك في ظل الظروف التي تستهدف البلاد من حيث البنيه السياسية و المجتمعيه وايضا الثقافيه.

كما تحدث تحدث عن الدور الذي تلعبه الدراما في وعي الفرد والمجتمع، وأيضا اعتبر نجاح هذه الورشة البداية للوصول إلي آلية العمل الدرامي.

علاوة على ذلك فقد اوضح رئيس لجنة صناعة السينما و التلفزيون علي عنيز ان الورشة إستكمال لما صنعه النقاد والمفكرين وفنانين للارتقاء بهذه الصناعة.

أولى جلسات الورشة

بدأت أولى جلسات الورشة بعنوان صناعة الدراما بين التعثر والنهوض وذلك بإدارة علي عنيز، حيث ناقش بها ورقتي عمل يقدم الأولى امين سر لجنة صناعة السينما و التلفزيون احمد راضي الحلبي بعنوان صناعة الدراما، بينما الثانية يقدمها نقيب الفنانين السوريين بعنوان العلاقات التفاعليه والاشكالية بين الجهات المسؤولة عن صناعة الدراما السورية.

 

الجلسة الثانية

بينما الجلسة الثانية كانت بعنوان العقبات التي تواجه الدراما الوطنيه وذلك بإدارة الكاتبه ديانا جبور حيث تقدم بها ورقة عمل الأولى بعنوان النص الدرامي صناعة ثقيله و مؤثره في العقل الجمعي للسيناريست خلدون قتلان، بينما الثانية يقدمها محمد المصري رئيس جمعية فنيي الدراما بعنوان العقبات التي تواجه الفنيين والعاملين في مجال الدراما.

علاوة على ذلك حضر افتتاح الورشة كلا من وزيرة الثقافة الدكتوره لبانه مشوح، رئيس الهيئة السورية لشؤون الأسرة و السكان سمر سباعي، أعضاء مجلس الشعب، مديرون عامون لمؤسسات اعلاميه و معاونون وزراء.

كما افتتحت الورشة بفيلمين قصيرين إحداهما يلخص تاريخ الدراما السورية والآخر بمناسبة عيد الجيش العربي السوري.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.