أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بأقدام صلاح.. ليفربول يحسم نقاط المباراة أمام برينتفورد

بأقدام صلاح.. ليفربول يحسم نقاط المباراة أمام برينتفورد

 

استمرت نتائج ليفربول المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فحقق انتصارا صعبا على ضيفه برينتفورد 1-0 مساء السبت، ضمن الجولة الخامسة و الثلاثين.

و أحرز محمد صلاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13.

و ارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 62 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 50 نقطة في المركز التاسع.

و لجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب، إلى طريقة اللعب 4-3-3، و لم يجر تغييرا على تشكل الخط الخلفي، بوجود إبراهيما كوناتي و فيرجيل فان دايك في العمق، و ترينت ألكسندر أرنولد و أندي روبرتسون على الطرفن، و الأول كان يتحرك على منتصف الملعب عند استلام الكرة، لمساندة فابينيو، فيما تحرك كيرت جونيز و كودو جاكبو، خلف ثلثاي الهجوم المكون من محمد صلاح و ديوجو جوتا و داروين نونيز.

في الجهة المقابلة، اعتمد مدرب برينتفورد توماس فرانك، على طريقة اللعب 5-3-2، حيث تكون الخط الخلفي من الخماسي أرون هيكي و ماثياس يورجنسنس و إيثان بينوك و بن مي و ريكو هنري، و أدرى فرانك أونييكا دور لاعب الارتكاز، و تحرك أمامه ماثياس ينسن و فيتالي يانليت، خلف ثنائي الهجوم إيفان توني و برايان مبويمو.

و أبعد دفاع برينتفورد، ركلة ركنية، لتصل الكرة إلى صلاح الذي سددها من مشارف منطقة الجزاء، ليسيطر عليها الحارس دافيد ريا في الدقيقة الثامنة.

و تمكن ليفربول من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13، عندما أرسل فابينيو كرة عرضية ناحي فان دايك، الذي بدوره صلحها برأسه لصلاح الذي أودعها الشباك على دفعتين من مسافة قصيرة.

و حصل جونز على الكرة من جوتا، ليطلق تسديدة بعيدة المدى، في مكان وقوف الحارس رايا بالدقيقة 20.

و جرب فان دايك حظه بتسديدة من بعيد، لم تجد طريق المرمى في الدقيقة 22، و كاد ليفربول يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 29، عندما أسقط ألكسندر أرنولد الكرة بذكاء من فوق المدافعين، لتصل إلى نونيز الذي فشل في متابعتها بالشباك رغم عدم وجود أي مضايقة.

و فقد أرنولد الكرة في مكان حرج، فمرر مبويمو كرة بينية إلى توني أمام المرمى، لكن كوناتي تدخل لقطع الكرة في الوقت المناسب بالدقيقة 33.

و ألغت تقنية الفيديو هدفا أحرزه مبويمو لصالح برينتفورد في الدقيقة 40، لوجود تسلل على صاحب الهدف.

و أوشك ليفربول على تعزيز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 53، عندما مرر جوتا الكرة عرضية أمام لمرمى، أراد جاكبو متابعتها في المرمى الخالي، لكنها اصطدمت بقوة في قدمه لتذهب بعيدا.

و مرت محاولة صلاح بجانب المرمى في الدقيق 58، ثم أشرك ليفربول لويس دياز مكان جوتا، و فشل هيكي في الوصول أمام المرمى إلى عرضية ينسن في الدقيقة 67.

و تدخل الحارس رايا لينقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 78، عندما أبعد تسديدة قوية من أرنولد، قبل أن يشارك كل من كوستاس تسيميكاس و جيمس ميلنر مكان روبرتسون وجونز.

و فشل هيكي في التعامل مع كرة طويلة أمام مرماه، لتصل الكرة إلى جاكبو الذي سدد بجانب القائم القريب في الدقيقة 84.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.