أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بإطلالة مبهرة…يسرا تحضر حفل ختام مهرجان كان وتلتقى بنجوم هوليوود

يسرا تتألق في ختام مهرجان كان السينمائي الدولي

كتب- أمجد زاهر

شاركت الفنانة المصرية يسرا في حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76 هذا العام والذي اقيم  وسط حضور أبرز نجوم وصناع السينما حول العالم.

وظهرت يسرا على السجادة الحمراء بإطلالة ذهبية أنيقة، حيث ارتدت بدلة ذات ذيل طويل، ورفعت شعرها لأعلى، وزينت نفسها بمجوهرات بسيطة. وصافحت يسرا مدير المهرجان تيري فيرمو، ووقفت لالتقاط الصور مع بعض النجوم.

إطلالة ذهبية

وعبرت يسرا عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث العالمي، وقالت في تصريحات صحفية: “أنا فخورة بأن أكون جزءًا من هذا المهرجان العريق، وأن أشهد تألق السينما المصرية والعربية والعالمية. أشكر المنتج محمد التركي على دعوتي لحضور ختام مهرجان كان، وأشكر فريق عملي على إطلالتي الجميلة”.

تكريمات وجوائز

وشهد حفل الختام تكريم عدد من نجوم هوليوود والعالم، من بينهم الممثلة الأمريكية جين فوندا، والممثل البريطاني أورلاندو بلوم، والممثلة المصرية سلمى أبو ضيف. كما تم إعلان الفائزين بالجوائز المختلفة، من بينها جائزة السعفة الذهبية، التي تعد أعلى جائزة في المهرجان.

وفاز بالسعفة الذهبية فيلم “The Old Oak” للمخرج البريطاني كين لوتش، وهو فيلم درامي اجتماعي يتناول قضية التغير المناخي وآثاره على حياة الناس. وقد نال الفيلم إشادة كبيرة من قبل النقاد والجمهور.

 رئاسة لجنة التحكيم

وكان رئيس لجنة التحكيم في هذه الدورة المخرج السويدي روبن أوستلوند، الذي فاز بالسعفة الذهبية مرتين في دورات سابقة. وقال أوستلوند إن اختيار الفائز كان صعبًا لأن جميع المشاركين كانوا مبدعين ومتميزين.

 أبرز أحداث المهرجان

وانطلق مهرجان كان في 16 مايو 2023، وشارك فيه 21 فيلمًا من مختلف أنحاء العالم. وعُرض خلال المهرجان أحدث أعمال المخرج مارتن سكورسيزي، والفيلم المنتظر “Indiana Jones and the Dial of Destiny” بطولة هاريسون فورد.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.