أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

باريس يستقبل ميسي بإسقاط متذيل الدوري .. و ليون يتعادل مع نانت

باريس يستقبل ميسي بإسقاط متذيل الدوري

 

فاز باريس سان جيرمان على ضيفه آنجيه، بهدف دون رد، مساء الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الفرنسي.

سجل هوجو إيكيتيكي وليونيل ميسي الهدفين في الدقيقتين 5 و72.

رفع العملاق الباريسي رصيده إلى 47 نقطة، حلق بها في الصدارة، بينما تلقى آنجيه خسارته رقم 14 في الدوري هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز العشرين والأخير.

ضرب العملاق الباريسي ضيفه بهدف مبكر سجله إيكيتيكي بعد عمل جماعي رائع بدأه ميسي، وشارك به الظهير الأيمن نوردي موكيلي بتمريرة حاسمة.

لكن أصحاب الأرض لم يستغلوا الهدف المبكر، بل وقع ميسي ونيمار كثيرا في مصيدة التسلل، وأضاع سيرجيو راموس فرصة خطيرة في الدقيقة 25.

و لم يتعرض الحارس الإيطالي دوناروما لأي اختبارات طوال 45 دقيقة، إلا أن فريق آنجيه تجرأ مع مرور الوقت، و تحسن أداؤه نسبيا في انطلاقة الشوط الثاني.

كما تحرك المدرب بتبديلات لتنشيط الصفوف حيث شارك أمين سلامة وسفيان بوفال وروبيرت، وكاد عبد الله سيما أن يسجل التعادل، لكنه أهدر فرصة محققة.

انتبه الفريق الباريسي للخطر، ليضيف هدفا ثانيا أقرته تقنية الفيديو بعد جملة كربونية من الهدف الأول، لكن هذه المرة هز ميسي الشباك بعد مشاركة من إيكيتيكي وموكيلي.

تنفس مدرب سان جيرمان، كريستوف جالتيه، الصعداء، ليقرر تنشيط الصفوف بإشراك كارلوس سولير وزايري إيمري مكان فابيان رويز وإيكيتيكي.

واصل (ليو) ميسي إبداعه، حيث قدم تمريرة ذهبية لنيمار، ليسجل النجم البرازيلي هدفا، لكن فرحته لم تكتمل لاحتساب تسلل ضده.

و في الدقائق الأخيرة، تصدى برناردوني حارس مرمى أنجيه لفرصتين خطيرتين من ركلة حرة سددها نيمار، وضربة رأس للبرتغالي دانيلو بيريرا، ليكتفي حامل اللقب بثنائية في مرمى متذيل الترتيب.

 

ليون يتعادل مع نانت

 

تعادل ليون سلبيا اليوم الأربعاء، مع مضيفه نانت بهدف لمثله في الجولة 18 بالدوري الفرنسي لكرة القدم.

و بهذه النتيجة يحتل ليون المركز الثامن برصيد 25 نقطة في مقابل 18 نقطة لنانت الرابع عشر في الترتيب.

و بنفس النتيجة تعادل ليل مع مضيفه بريست ليرفع لرفع ليل رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس في مقابل 14 نقطة لبريست صاحب المركز السابع عشر.

و فاز ريمس بهدف على مضيفه أجاكسيو ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر في حين توقف رصيد الفريق صاحب الأرض عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

و خسر رين صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة 2-1 أمام كليرمونت فوت الذي رفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع.

و سحق تولوز فريقه أوكسير بخماسية نظيفة ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز ال11 في حين تجمد رصيد أوكسير الثامن عشر في الترتيب عند 13 نقطة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.