أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالصور| أسرار المشاهير ترصد صرخات المدخنين بعد قرار رفع أسعار السجائر من جديد

المعارك تشتعل بين المدخنين وبائعي السجائر الذين قاموا بإخفائها لبيعها بالأسعار الجديدة

تحقيق : نبيل عزام – أميرة شيحة

حالة من التخبط والهرج والمرج سيطرت علي المدخنين في مصر اليوم بوجه عام وعلي محلات واكشاك بيع السجائر بوجه خاص فور الإعلان رسميا اليوم عن رفع اسعار السجائر في مصر.
وقامت جريدة أسرار المشاهير بالتجول علي مجموعة من محلات البيع بمناطق مختلفة بمدينة القاهرة لرصد ماحدث ففوجئت بآختفاء عدد كبير من أنواع السجائر المختلفة خاصة المستورد منها.

FB_IMG_1543781939304
إخفاء السجائر
وشهدنا حالة من الشد والجذب بين أحد المدخنين وصاحب أحد المحلات حيث راح المدخن يصرخ بأعلي صوته مؤكدا أن البائعين قاموا بآخفاء السجائر التي لديهم ليتمكنوا من بيعها بالسعر الجديد بعد الإعلان عنه.

حكومة مفترية
وبلهجة غضب يقول مدخن أخر هو أحمد فايز : بصراحة أحنا مش عارفين نلاقيها منين ولا منين.. من الحكومة اللي بتفتري علينا وترفع اسعار كل شئ بمعدل مرتين في السنة الواحدة وتدعي ان السجائر سلعة ترفيهية متناسية إنها تجبرنا عليها بحرق دمائنا كل يوم ولا من البائعين الذين يستغلون الموقف ويقومون بالتخزين وبيعها باسعارها الجديدة.. حياة بقت صعبة ومقرفة.

انتقام
ويقول حسني امين: تدعي الحكومة ان الأسعار سنطبق فقط علي السجائر المستوردة وهي اكاذيب مكشوفة.. فلطالما قالوا هذا وبعد ارتفاع اسعار السجائر المستوردة يقومون برفع اسعار السجائر المحلية والمعسل ولايشعرون بأن الأسعتر اصبحت فوق طاقتنا وننكوي بها جميعا ومن جانبهم يقوم البائعين بالرفع اكثر من جانبهم وهكذا نصرخ ونعاني بين كل الأطراف التي اتفقت علي الإنتقام منا نحن المواطنين البسطاء.

FB_IMG_1543781951477

دولار جمركي
كان إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات المصرية، أعلن اليوم عن أنواع السجائر التي سترتفع أسعارها بعد زيادة سعر الدولار الجمركي وذلك بعد إتخاذ وزارة المالية، يوم الجمعة الماضي، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع “غير الضرورية والترفيهية”، ليكون مربوطًا بسعر البنك المركزي بداية من الشهر الجاري وحتى نهايته.

وحددت الوزارة أمس سعر الدولار الجمركي على هذه السلع عند 17.79 جنيه للدولار الواحد مقابل 16 جنيهًا، على مدار شهر ديسمبر الجاري.

وشمل القرار رفع أسعار السيجار والتبغ المستورد من الخارج.

وقال إمبابي إن السجائر التي سيرتفع سعرها هي “سجائر دافيدوف والتي تأتي مستوردة من الخارج وتباع بنحو 42 جنيهًا، فضلًا عن السيجار والمعسل المستورد.

FB_IMG_1543781957183

وأضاف إمبابي، ، أن أسعار السجائر المستوردة من الخارج سترتفع بنفس نسبة الزيادة في سعر الدولار الجمركي.

وقال محمد معيط، وزير المالية، في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، إن الوزارة ستعامل السجائر المستوردة بسعر الدولار الجمركي الجديد وأكد أن منتجات التبغ المستوردة لصالح الشركة الشرقية للدخان من أجل تصنيعها ستعامل بسعر 16 جنيهًا الدولار الجمركي وقال إن السجائر التي تصنع في مصر لن يرتفع السعر عليها.

وثبتت وزارة المالية سعر الدولار الجمركي للسلع الاستراتيجية والضرورية عند 16 جنيهًا، وبررت وزارة المالية القرار بهدف توفير منافسة عادلة للمنتجات المحلية مع المثيل المستورد والحفاظ على حقوق الخزانة العامة من الضرائب الجمركية التي يجب أن تسدد بالسعر الحر والطبيعي للدولار.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.