أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالصور/ تعرف على تفاصيل وكواليس “الملك لير” للفخرانى قبل عرضه مع محمد فراج وريهام عبد الغفور

كتب/ أمجد زاهر

يواصل النجم يحيى الفخرانى تصوير بروفات مسرحيته الجديدة التى تحمل اسم “الملك لير”، وبدأ الجمهور حجز التذاكر قبل انطلاقها المقررة يوم 10 أبريل المقبل.

ويشارك النجم فاروق الفيشاوى فى بطولة مسرحية “الملك لير” أمام النجم يحيى الفخرانى، ليعود إلى خشبة المسرح بعد غياب 18 عامًا منذ أن قدم مسرحية “الناس اللى فى التالت” عام 2001 للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وشارك فى بطولتها سميحة أيوب وسامى العدل ورشوان توفيق وعفاف حمدى وياسر على ماهر.
وتجسد الفنانة رانيا فريد شوقى شخصية “جورنيل” أمام يحيى الفخرانى ضمن دراما مسرحية “الملك لير” وهى الابنة الكبرى للفخرانى، ومع تطور الأحداث يترك لها والدها حقها الشرعى فى الميراث وهو على قيد الحياة، ورغم ذلك تتخطط مع شقيقتها الصغرى “ريجان” وتجسدها ريهام عبد الغفور، للاستيلاء على كل تركة أبيهما ويطردانه فلا يجد ملاذا إلا لدى ابنته الصغرى.
 ويواصل الفنان ناصر سيف بروفات المسرحية ” الذى يشارك فى بطولتها مع النجم الكبير يحيى الفخرانى، ويجسد من خلالها شخصية “ألبانى” الذى يتعاطف مع “الملك لير” ضد بناته لخيانتهن له، ويكتشف الدوق ألبانى خيانة زوجته له مع إدموند الذى يؤدى شخصيته “الفنان محمد فراج”.

 

قدم يحيى الفخرانى “الملك لير” على خشبة المسرح عام 2011، حيث أخرجها مسرحيًا أحمد عبد الحليم وتليفزيونيًا جمال عبد الحميد، وشارك فى بطولتها سوسن بدر، أحمد سلامة، ريهام عبد الغفور، أشرف عبد الغفور، سلوى محمد على، مروة عبد المنعم، رشدى الشامى، عهدى صادق وآخرين وحققت المسرحية نجاحًا جماهيريا كبيرا.

اما فى 2019 يضم العرض المسرحى كوكبة من النجوم؛ منهم الفنان يحى الفخرانى، فاروق الفيشاوى، رانيا فريد شوقى، ريهام عبد الغفور، محمد فراج، أحمد عزمى، أحمد فؤاد سليم، ياسمين رئيس ، ناصر سيف، وغيرهم من النجوم وهو من إخراج تامر كرم.

وتدور أحداث المسرحية حول “الملك لير” الذى قرر أن يوزع أملاكه على ابنتيه الكبرى والوسطى، مستبعدًا ابنته الصغرى التى لم تنافقه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة، غير أن ابنتيه الكبيرتين تقرران الاستيلاء على كل شيء وتطردان والديهما الذى لا يجد مأوى سوى لدى ابنته الصغرى.

48530-الملك-لير-(8) 29537-الملك-لير-(3) 43978-الملك-لير-(2) 44277-الملك-لير-(4) 45916-الملك-لير-(5) 48530-الملك-لير-(8) 52860-الملك-لير-(11)h

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.