أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالصور..محمود التهامى يتألق فى حفله بالاسكندرية

 

وسط حضور جماهيرى ضخم، أحيا الشيخ محمود التهامى حفله مساء اليوم الجمعة بمدينة الاسكندرية، حيث ضم الحفل جمهور الإنشاد الدينى ومحبى التهامى من أهل الاسكندرية ، وقد قدم التهامى باقة من اروع قصائده من بينها يارفاق الصبر ، صعايدة يارسول الله، قمر وغيرها.

وقد لاقى الحفل استحسان الجمهور الذى أبدى تفاعلا كبيرا مع كل ما قدمه التهامى، خصوصا عندما قدم الشيخ محمود ولديه يس والثائر الحق محمود التهامى، كمنشدين معه ضمن فريق الكورال الخاص به وداعب الجمهور قائلا، “ليا عند ولادى فلوس جبتهم يشتغلو بيهم”

وقد كان ظهورهما الأول فى حفل مكتبة الاسكندرية هذا العام والذى لاقى نجاحا كبيرا، وإشادة من الجمهور بالمنشدين الصغيرين.

جدير بالذكر أن الشيخ محمود التهامى، ولد بصعيد مصر والتحق بالأزهر الشريف وتخرج من كلية اللغة العربية، حصل على دبلومة عامة دراسات عليا ثم التمهيدي ماجستير 2003 درس الموسيقية دراسات حرة في الكونسرفتوار. احترف فن الإنشاد وهو في سن الثالث عشر من عمره، وأحيا العديد من الحفلات في الدول العربية والأوربية والآسيوية والإفريقية ومنها: إندونيسيا، ماليزيا، تايلاند، اسبانيا، لندن، فرنسا، تركيا،جنوب أفريقيا، اليمن، ليبيا، إيطاليا، الهند، السودان، أبو ظبي،السعودية ، الجزائر، المغرب وتونس وجنوب أفريقيا.
أسس التهامي أول نقابة للإنشاد في مصر والوطن العربي وأختير نقيباً للمنشدين والمبتعثين والباحثين في ثقافة الإنشاد علم 2014، وقام بتأسيس مدرسة الإنشاد الديني عام 2015، وتعتبر أول مدرسة متخصصة لتعليم فن الإنشاد الديني والابتهالات والتي يقوم الشيخ محمود التهامي بالإشراف عليها وبالتدريس فيها بنفسه مع باقة من أساتذة الإنشاد الديني في مصر.

وأصدر 18 ألبومًا غنائيًا وله ما يزيد عن 300 أنشودة من غنائه وألحانه، حصل على لقب سفير الثقافة في الوطن العربي من الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا. واختير كأفضل شخصية عربية مؤثرة لعام 2016 ضمن تكريم أفضل 100 شخصية إنسانية، حصل على الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني الدولي بصيدا لبنان.

اختير التهامي كأفضل شخصية عربية إبداعية متطورة في مجال الإنشاد من المجلس العالمي للتمكين والتطوير المؤسسي ضمن برنامج تكريم أفضل 50 شخصية عربية عام 2016، أسس مشروع فني عالمي بالتعاون مع الموسيقار العالمي فتحي سلامة وهو مشروع الصوفية مقابل الحداثة.

حفل الشيخ محمود التهامي
                        الشيخ محمود التهامي

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.