أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالفيديوهات والصور : لقاء الوفد الفرنسى مع المؤلفين والملحنين فى مصر ؟!!!

بحضور عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة ومجموعة كبيرة من أعضاء الجمعية العمومية لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية “ساسيرو” , تم عقد إجتماع موسع مع وفد الجمعية الفرنسية للمؤلفين والملحنين فى فرنسا “ساسيم” المسؤلة عن تحصيل حقوق المؤلفين والملحنين في العالم , وبمشاركة وفد من مكتب الساسيم بلبنان, وذلك بهدف تدعيم العلاقات بين الجمعية الفرنسية والمصرية من جهة وبحث مشكلات الشعراء والملحنين من أعضاء الجمعية بالقاهرة وباريس من جهة ثانية .
شاهد الفيديو رقم “1”

ـ الإجتماع تم عقده بالقاعة الكبرى بنقابة الصحفيين بوسط القاهرة وتم خلاله طرح مجموعة كبيرة من التساؤلات والمقترحات الخاصة بحقوق الأداء العلنى وأيضا حقوق الملكية الفكرية للمبدعين فى مصر وكافة ارجاء الوطن العربى .
من ابرز الحاضرين من الوفد الفرنسى دريس توان وحبيب عاشور ” فرنسى تونسى” وسمير ثابت “محامى فرع لبنان” , حيث أستمعوا لمشكلات الأعضاء وإقتراحاتهم لحل كافة المشكلات ووعدوا بدراستها بدقة وبحثها خلال الفترة القادمة .
ومن أعضاء مجلس الإدارة فى الجمعية المصرية .. شهد الإجتماع حضور كل من د.مدحت العدل “رئيس مجلس الإدارة” والموسيقار زياد الطويل “نائب رئيس مجلس الإدارة” وأمين صندوق الجمعية الشاعر الكبير فوزى إبراهيم , والموسيقار الكبير / منير الوسيمى , والموسيقار حسن دنيا والشاعر وائل توفيق .
ـ ومن ابرز الموسيقيين الذين حرصوا على حضور الإجتماع من أعضاء الجمعية العمومية الموسيقيين الكبار هانى مهنى وأحمد الحجار وأشرف السرخوجلى ومصطفى عوض وممدوح صلاح وشريف الوسيمى .

شاهد الفيديو رقم “2”

والشعراء الكبار جمال بخيت “رئيس مجلس الإدارة السابق” وعزت الجندى ومحمد جمعة وعبدالمنعم طه ومصطفى مرسى وعمر الجبيلى ومحمد الصواف وصلاح عمار وعبدالفتاح البنا وحسن عزو وعلى السويفى ومحمد الهوا ومحسن الشبراوى وخالد منير ومحمود صلاح ومحمد خليل وأحمد شعير ومحمد خضر ورضا محمود ودسوقى عبدالحافظ وناصر موسى ودينا موسى .
وتولت الترجمة الآستاذة / ماكلين حليم.
شاهد الفيديو رقم “3”

كان الوفد الفرنسى قد وصل للقاهرة أول أمس وعقد إجتماع مع مجلس الإدارة وأعقبة إجتماع مع وزير الثقافة د, إيناس عبدالدايم بمقر الوزارة بالزمالك
وأكدت الوزيرة لوفد الساسيم خلال الإجتماع علي تفهمها لحقوق الملكية الفكرية للمبدعين وخاصة الآداء العلني وأنها لن تدخر جهدا في المساعدة علي حل المشاكل العالقة بين جمعية المؤلفين والملحنين وقطاعات الوزارة..كما تم الإتفاق علي مشروعات مشتركة بين المؤلفين والملحنين والوزارة وعرضت د.إيناس عبد الدايم أن يبدأ التعاون بمشروع إكتشاف أصوات جديدة من خلال مسابقة تجوب كل محافظات مصر علي أن يتم عمل أغاني جديدة للأصوات الفائزة يؤلفها ويلحنها أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين وتنتجها الوزارة .

شاهد الفيديو رقم”4″ والكلمة الختامية لرئيس مجلس إدارة الجمعية د. مدحت العدل

ـ والجدير بالذكر أن جمعية المؤلفين والملحنين فى مصر “ساسيرو” هى الوكيل الحصرى لهيئة الساسيم ولجمعيات المؤلفين والملحنين فى العالم , كما إنها ممثل مصر فى الإتحاد الدولى لجمعيات المؤلفين والملحنين .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.