أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

الأهلي يفتتح مشوار المونديال بثلاثية في أوكلاند ستي

الأهلي يفتتح مشوار المونديال بثلاثية في أوكلاند ستي

 

تأهل فريق الأهلي المصري إلى الدور الثاني ببطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المغرب بفوزه على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بنتيجة 3-0 مساء اليوم الأربعاء على ملعب (ابن بطوطة) بمدينة طنجة في افتتاح المونديال.

سجل للأهلي اللاعب حسين الشحات في الدقيقة 45 ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 56 و سجل الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الدقيقة 86.

و تأهل وصيف أفريقيا لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي بطل الكونكاكاف في الدور الثاني يوم السبت المقبل.. و تفوق الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر على أوكلاند الذي يدربه الإسباني ألبرت رييرا بعد مباراة سهلة للفريق المصري.

بدأت المباراة بمحاولة سريعة قادها الأهلي عن طريق مهاجمه محمد شريف الذي أضاع فرصة قريبة في الدقيقة 6 بعد تمريرة طولية من معلول ولكن شريف أهدرها بغرابة.

أوكلاند حاول الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب و لكن بلا خطورة على مرمى الشناوي ، و أبعد معلول تمريرة عرضية متقنة.. و رد الأهلي بمحاولة عن طريق حمدي فتحي لم تشكل خطورة أيضاً على مرمى الفريق النيوزيلاندي.

تألق الشناوي و أبعد كرة عرضية خطيرة لأوكلاند و رد محمد هاني بكرة عرضية أبعدها شريف بغرابة بعيداً عن المرمى ثم تصويبة من عبد القادر بعيدة عن المرمى.

واصل الشناوي التألق بإبعاد عرضية من ضربة ركنية ، و رد ديانج بتسديدة بعيدة ثم أضاع شريف محاولة أخرى قريبة أمام مرمى أوكلاند قبل أن يحرز حسين الشحات هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 45 بتسديدة قوية سكنت شباك أوكلاند مع نهاية الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

فرض الأهلي سيطرته على مجريات الأمور في بداية الشوط الثاني ، و أضاع أحمد عبد القادر محاولة قريبة من الجبهة اليسرى بعد فاصل من المراوغات انتهت بمطالبة بالحصول على ضربة جزاء.

نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد انطلاقة سريعة بعد تمريرة حمدي فتحي و انتهت بتسديدة في مرمى أوكلاند ببراعة ليعزز تقدم الفريق الأحمر.

وجه الشحات تسديدة في يد حارس أوكلاند ، و حاول الفريق النيوزيلاندي تنشيط صفوفه بمشاركة أنجوس كيكولي و جوردان فالي بينما دفع الأهلي بالثنائي بيرسي تاو و طاهر محمد طاهر بدلاً من الشحات و عبد القادر.

و شارك كهربا على حساب شريف كما دفع الأهلي باللاعب مروان عطية بدلاً من حمدي فتحي ، و واصل الفريق المصري سيطرته التامة مع كرة عرضية من هاني وصلت إلى معلول بلا خطورة.

شارك أفشة على حساب السولية بينما نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد تسديدة رائعة من اللاعب الجنوب أفريقي لتسكن شباك أوكلاند.

حاول كهربا الوصول لمرمى أوكلاند و لكن بلا خطورة ثم محاولة أهلاوية أخرى أبعدها دفاع أوكلاند ، و انطلق طاهر و حصل على ضربة جزاء في اللحظات الأخيرة و لكن الحكم ألغاها و احتسبها خارج منطقة الجزاء و نال آدم ميتشيل لاعب أوكلاند البطاقة الحمراء و تصدى الحارس لتسديدة أفشة قبل النهاية بفوز سهل للأهلي.



قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.