أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بالفيديو / كلمة الطفل المعجزة أحمد فرحات في ملتقي المشاهير ” الدورة السادسة”

بالفيديو / كلمة الطفل المعجزة أحمد فرحات في ملتقي المشاهير ” الدورة السادسة”

الطفل المعجزة أحمد فرحات يخطف الأنظار في العيد العاشر لصحيفة أسرار المشاهير

 

متابعة / أسامةسمير

وكان في مقدمة الفنانين الذين تم تكريمهم حيث كان لهم أدوار بارزة في مرحلة الطفوله مرورًا بمرحلة الشباب الفنان الكبير أحمد فرحات والذي حرصت جريدة أسرار المشاهير على تكريمه في الملتقىٰ السنوي السادس لها.

هو فنان ولد نجمًا كبيرًا بموهبته وحضوره وتلقائيته وسرعة بديهيته وذكائه الشديد صغيرًا وكبيرًا إنه الطفل المعجزه للسينما المِصريه.

وقد قدمته الفنانه الكبيره الراحله هند رستم في فيلم إشاعة حب وأطلقت عليه الفنان الكبير أحمد فرحات، قدمناه في حفلنا الأخير في ملتقىٰ المشاهير الدوره السادسه في إحتفالية العيد العاشر لإطلاق جريدة أسرار المشاهير والذي سعدنا خلاله بتكريم الفنان الكبير أحمد فرحات ومجموعه من نجوم أطفال السينما على مر الأجيال.

وقبل التكريم كان لنا هذا اللقاء الذي لم يكن الأول، وكعادة الكبار ونجوم الزمن الراقي الجميل حضر قبل الموعد بساعه تقريبًا إلتزامًا وإحترامًا وأخذ يتجاوب مع كل الحضور ويسعدهم بالتقاط الصور التذكاريه معهم، ويقوم من مجلسه وهو في الثالثه والسبعين من العمر ليرضي ويسعد الجميع بابتسامته البشوشه الودوده وكأن السنوات لم تمر وكأننا مازلنا أمام هذا الطفل الشقي وكنت أمازحه حينما أشعر بإجهاده بقولي فين النشاط والشقاوة ليرد علي شقاوة إيه كبرنا وأرد عليه قلبك اللي كبير بحب الناس فكان يؤكد علي أن هذا أكثر شئ يسعده وهي فرحة الناس بوجوده وحبهم له.

وتجاذبنا أطراف الحديث ليكشف عن مواقف لا يعرفها الجمهور فضلًا عن أعمال أخرى كثيره رائعه غير فيلم سر طاقية الإخفاء والذي مازال عالقًا في ذاكرة المشاهدين حتىٰ الآن.

وكما ذكرنا في حفلنا فالفنان الكبير أحمد فرحات، ليس فقط فصيح سر طاقية الإخفاء لكنه فصيح عشرات الأعمال الفنيه في السينما والمسرح والتليفزيون قديمًا وحديثًا.

بدأ أحمد فرحات مشواره الفني في المدرسة، حيث كان يشارك في مسرحيات المدرسية وكان عمره 8 سنوات، أما أول أعماله في السينما كان في فيلم “مجرم في إجازة” عام 1958.

في هذا الفيلم قدم شخصية “الطفل مرزوق” وشارك البطولة مع فريد شوقي، وصباح، وعماد حمدي، والإخراج لصلاح أبو سيف الذي اختبره في التمثيل ونجح في الإختبار،
وقال فرحات عن لقائه بالمخرج صلاح أبو سيف، حيث قدم أمامه مشهدًا من مسرحية فأعجب بموهبته وحصل على أول أجر له كان 10 جنيهات، وكان رقمًا كبيرًا وقتها، حيث قال إنه كان مرتب والده.

وفي العام نفسه شارك في فيلم “كهرمان” بطولة هدى سلطان ويحيى شاهين، كما شارك في فيلم “شارع الحب” بطولة صباح، وعبد الحليم حافظ، وحسن فايق، وإخراج عز الدين ذو الفقار.
وشارك كذلك في فيلم “سلطان” بطولة فريد شوقي، وقدم فيها شخصية الشقيق الأصغر لعصام، كما شارك في فيلم شارع الحب مع العندليب عبدالحليم حافظ.

أهم وأجمل الأفلام

وفي العام التالي شارك في فيلم “شمس لا تغيب” بطولة حسين رياض، زبيدة ثروت، كمال الشناوي، وفي عام ١٩٥٩شارك أحمد فرحات في أشهر أفلامه وهو فيلم “سر طاقية الإخفاء” بطولة عبد المنعم إبراهيم، وتوفيق الدقن، وزهرة العلا، وبرلنتي عبد الحميد، وقدم شخصية الطفل فصيح.

ثم توالت الأفلام:-
1959: بين الأطلال
1960: نهر الحب
1960: غرام في السيرك
1960: شهر عسل بصل
1960: إشاعة حب
1961: أنا وبناتي
1961: إسماعيل يس في السجن
1963: بياعة الجرايد
1964: آخر شقاوة
1964: ابن كليوباترا
1967: معبودة الجماهير

عودة بعد غياب طويل

وبعد انقطاع سنوات طويلة ما بين الدراسه والعمل عاد النجم أحمد فرحات إلى عشقه الأول التمثيل عام ٢٠١٢ وقدم للتليفزيون هذه الأعمال الفنيه:-
2012: عيلة في مهمة رسمية
2012: أم الصابرين
2015: كيلو بامية

وقدم على شاشة السينما بعد عودته للتمثيل:-
2014: طمبولا
2019: أفندينا
2021: نص يوم

بينما قدم للمسرح مسرحيات:-
2015: إلحقونا يا هوه
2018: يوم ليك ويوم عليك

وفي مداعبه أخيره سألته يا ترى فيه نجوم زمان كان بيضايقهم حضورك القوى، وبالتعبير الفني سرقتك للكاميرا؟
ذكر النجم أحمد فرحات أن هذا كان يحدث من البعض بالفعل وذكر موقفًا طريفًا حدث له في ماسبيرو وقال: فوجئت بأحد الأشخاص ينادي علي ويقول: (ياحرامي.. ياحرامي) ويضحك ويستكمل وأنا عمرى ماكنت حرامي اتلخبطت والتفت لأجد الفنان أحمد مظهر يداعبني بقوله ياحرامي الكاميرا.

هو بحق فنان كبير بفنه وموهبته وبساطته وإنسانيته وببصمته التي ستظل محفوره في جبين تاريخ السينما المصريه من خلال أجمل وأقوى أفلامها

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.