أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بايرن يدهس أوجسبورج بخماسية تأمين الصدارة.. و فرانكفورت و شتوتجارت يتعادلان

بايرن يدهس أوجسبورج بخماسية تأمين الصدارة

 

قلب بايرن ميونخ الطاولة على ضيفه أوجسبورج، محولا تأخره بهدف إلى فوز (5-3)، اليوم السبت، بملعب أليانز أرينا في الجولة 24 من الدوري الألماني.

خماسية بايرن جاءت عن طريق جواو كانسيلو، بينيامين بافارد “ثنائية”، ليروي ساني، ألفونسو ديفيز (ق 15، 18، 35، 45، 74)، فيما أحرز ميرجيم بيريشا ثنائية وإيرفين كاردونا هدفا لأوجسبورج (ق 2، 60 و93+3).

وحافظ بايرن بهذا الفوز على صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 52، فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند 27 نقطة في المركز 13.

البداية جاءت مفاجئة لأصحاب الأرض بعدما نجح أوجسبورج في تسجيل هدف مبكر بعد أقل من دقيقتين عبر بيريشا، الذي تخطى ديفيز داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة أرضية في الشباك.

وكان كانسيلو صاحب أولى المحاولات البافارية بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية بيسراه، ذهبت ضعيفة بين أحضان الحارس جيكيويسز.

وعاد كانسيلو لتهديد مرمى الضيوف بعدما تلاعب بأحد المدافعين قبل أن يطلق تسديدة في أقصى الزاوية اليمنى، لتستقر الكرة داخل الشباك، معادلا النتيجة للبايرن.

وبعد 3 دقائق فقط، تمكن بافارد من مقابلة عرضية ماني من مقصية، بلمسة مباشرة على الطائر إلى الشباك، مسجلا هدف التقدم البافاري.

أوجسبورج ظهرت خطورته من جديد بتسديدة من ماير، لكن الكرة استقرت بين أحضان سومير بسهولة، قبل أن يرد عليه ساني بتصويبة بعيدة المدى علت العارضة.

وظهر بافارد من جديد داخل منطقة جزاء أوجسبورج، مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بتصويبة خيالية من الوضع طائرا، عجز حارس الضيوف عن التصدي لها.

وكان ماني قريبا من وضع بصمته أيضا عبر تسديدة يسارية من قلب منطقة الجزاء، لكن حارس أوجسبورج كان لها بالمرصاد.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، تابع ساني كرة ارتدت من جيكيويسز، ليقابلها برأسه إلى داخل الشباك، ليذهب البايرن للاستراحة متقدما (4-1).

وفي مستهل الشوط الثاني، تلقى ماني تمريرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة في الشباك، لكن الحكم المساعد رفع رايته لوجوده في التسلل.

وعاد النجم السنغالي للقيام بمحاولة جديدة بتصويبة بعيدة، لكن الكرة علت العارضة، قبل أن يرد عليه فارجاس بتسديدة مماثلة، انتهت بذات الطريقة.

وحصل الفريق الضيف على ركلة جزاء في الدقيقة 60، سجل منها بيريشا هدفا ثانيا له ولفريقه.

وأرسل كانسيلو عرضية متقنة نحو ديفيز داخل المنطقة، ليقابلها الأخير بلمسة مباشرة إلى الشباك، معززا تقدم فريقه بالهدف الخامس.

وكاد أوجسبورج يقلص النتيجة بعد انطلاقة من فارجاس على الجهة اليسرى، مرسا عرضية أرضية كادت تتحول إلى هدف، لكن الحكم المساعد رفع رايته مشيرا للتسلل.

قرر لاعبو بايرن قتل رتم المباراة لامتصاص حماس الضيوف، لتفادي استقبال هدف ثالث في الدقائق الأخيرة.

رغم ذلك، استطاع أوجسبورج في إضافة الهدف الثالث قبل لحظات على نهاية المباراة من عرضية قابلها كاردونا بانزلاقة ولمسة مباشرة داخل الشباك.

 

 

لايبزيج يهزم مونشنجلادباخ.. و فرانكفورت و شتوتجارت يتعادلان

 

تغلب لايبزيج على بوروسيا مونشنجلادباخ بنتيجة (3-0)، اليوم السبت على ملعب ريد بول أرينا، بالمرحلة الـ24 للبوندسليجا.

وفي باقي المباريات تعادل آينتراخت فرانكفورت مع شتوتجارت (1-1) وبنفس النتيجة تعادل هيرتا برلين مع ماينز.

وتقدم تيمو فيرنر للايبزيج في الدقيقة 58 ثم أضاف إيميل فورسبيرج الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 72 وتكفل جوسكو جفارديول بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80.

الفوز رفع رصيد لايبزيج إلى 45 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد بوروسيا مونشنجلادباخ عند 30 نقطة في المركز العاشر.

(فرانكفورت × شتوتجارت)

وعلى ملعب دوتش بانك بارك، تقدم سيباستيان رود بهدف لفرانكفورت في الدقيقة 50 ثم أدرك سيلاس التعادل لشتوتجارت في الدقيقة 75.

ورفع شتوتجارت رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس، مقابل 20 نقطة لشتوتجارت في المركز الثالث من القاع.

(هيرتا برلين × ماينز)

وعلى الملعب الأولمبي في برلين، تقدم جيسيك نجانكام لهيرتا من ضربة جزاء في الدقيقة 18، ثم تعادل لودوفيتش أجورك لماينز في الدقيقة 57.

ورفع ماينز رصيده إلى 36 نقطة في المركز السابع، مقابل 21 نقطة لهيرتا في المركز الخامس عشر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.