أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بثلاثية نظيفة الأهلي يتخطى عقبة فاركو العنيد ويتصدر الدوري من جديد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على نظيره فريق فاركو،بثلاث أهداف دون رد على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسة الجولة 25 من بطولة الدوري المصري.

وانتهى الشوط الأول من احداث اللقاء المثير بتقدم المارد الأحمر بهدفين نظاف، سجلوا بأقدام كلا من محمود متولي ومحمد شريف في الدقيقتين 19 و48 على الترتيب، بعد محاولات شتى من جانب لاعبي الأهلي طوال الشوط لفك شفرات دفاع العشري العنيد.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بمحاولات قوية من جانب لاعبي فاركو في لافتة قوية للبحث عن هدف العودة لأحداث اللقاء الملتهب، حيث سدد أحمد شريف في الدقيقة الثانية من وقت الشوط الثاني الأصلي كرة خطيرة على شباك المارد الأحمر والتي تألق حامي عرين الأهلي محمد الشناوي في التصدي لها.

واستمر الثلث ساعة الأول من أحداث الشوط الثاني بضغط هجومي متواصل للفريق المتأخر في نتيجة اللقاء، حيث حاول لاعبي فاركو مستهلكين لما يملكون من طاقة وعزيمة لتعديل نتيجة اللقاء في لحظة هدوء نسبي من جانب أبناء الحصن الأحمر بعد إستحواذهم على الشوط الأول بشكل تام.

وحصل لاعب خط وسط المارد الأحمر حمدي فتحي، على البطاقة الصفراء الأولى بالمباراة، بعد جذبه الواضع للاعب الخصم رزقي حمرون، في الدقيقة 65 خلال محاولة لاعبي فاركو للوصول إلى شباك الشناوي في مشهد مكرر بشكل مستمر.

ومن جانبه أجرى السويسري مارسيل كولر التعديل الثاني على تشكيل المباراة، حيث خرج كلا من أحمد القندوسي صاحب الهدف الأبيض الذي قام قمر نور الدولة بإلغاءه بعد الإستعانة بتقنية الفيديو بالشوط الأول وياسر أبراهيم، والذي شارك بديلا عنهما عمرو السولية والمتألق مروان عطية في الدقيقة 68.

وفي ذلك السياق قام حكم اللقاء الكابتن قمر نور الدولة، بإحتساب ستة دقائق وقت بدل ضائع لأحداث الشوط الثاني، فيما أحتسب لأحداث الشوط الأول ثلاث دقائق فقط، وأهدر لاعبي الأهلي فرصة الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي.

وأختتم المارد الأحمر شلال الأهداف في الأنفاس الأخيرة من وقت المحتسب بدل ضائع، من ضربة جزاء أحتسبت للمدافع محمد هاني لعرقلته داخل منطقة جزاء فاركو، ووقف على تنفيذها النجم التونسي علي معلول الذي أسكنها الشباك بقوة على يسار الحارس شيكا.

والجدير بالذكر أن الأهلي بهذا الفوز يعود إلى قمة جدول ترتيب البطولة ويبقى في صدارة الدوري المصري برصيد يساوي 50 نقطة، وتفصله نقطتين فقط عن فيوتشر الذي يعود خطوة أخرى للخلف في المركز الثاني من جدول ترتيب البطولة برصيد 48 نقطة.

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.