أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

“بحث علمي”: سرطان قاتل داخل علب الألبان.. والحكومة تؤكد!

ضمائر خلا أصحابها من الدين، وتجردت مشاعرهم من الإنسانيه، شعارهم القتل من أجل الربح، وكانوا بتجارتهم سببًا في أمراض خطيرة منها السرطان والفشل الكلوي، هذا ما أثبتته طالبة إثناء إجراءها بحث عملي على اللبن المعلب وبعد تحليل العينات كانت الكارثه!

يمنى أحمد، طالبة تدرس الكيمياء بجامعة عين شمس، وفى معامل الكلية وبمساعدة أستاذتها استطاعت إجراء تجربة مقارنة بين اللبن غير المعبأ وإحدى علب اللبن المعلب، وبعد فصل مكوناته فى المعمل وجدت ما اصابها بالذهول،على حد قولها، عندما إكتشفت أن اللبن المعلب عبارة عن مادة تسمى ميلانين.

“التاجر عايز يكون عنده اكبر كمية لبن بسعر رخيص وميكلفوش حاجة” هكذا بدأت “يمنى” قائلة: إن اللبن عبارة عن نتروجين مما يعني أنه بقياس نسبة النتروجين يمكن قياس نسبة اللبن، وهكذا يتم الكشف التجاري عما إذا كان اللبن مغشوشا أم لا، ما دعا التجار لإيجاد وسيلة للتحايل على طريقة الكشف حتى لا يتم ضبطهم إذا خلطوا اللبن بمياه، فوجدوا مادة رخيصة الثمن وتزيد نسبة النيتروجين مما يعني أن اللبن ليس مغشوشا أو مخلوط بالمياه.

وتستطرد إن هذه المادة تسمى ميلامين وهي غنية بالنتروجين ورخيصة السعر، لكنها تسبب أمراضًا منها الفشل الكلوي والسرطان ما جعلها محرمة دوليًا، وبالفعل عند الكشف عن هذه المادة فى الألبان تبين أن نسبتها فى اللبن غير المعلب ضئيلة ولونها أحمر، أما المعلب لونها إسود ما يعني أن نسبة اللبن ضئيلة للغاية تكاد تكون منعدمة والباقي ميلانين.

وأكدت “يمنى” أنها لن تشرب اللبن المعلب فهي لا تضمن سلامته، وحذرت أسرتها وأصدقائها من إستخدامه.

وقال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين،إن حملات مكثفة مع وزارة الصحة وحماية المستهلك أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المنتجات المخالفة، وهناك حملات ستتم بشكل دوري وأخذ عينات من منتجات مختلفة لمعرفة إذا كانت مطابقة للمواصفات الصحية وضبط المخالفة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.