أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

برج سكنى يوشك على الإنهيار بسبب هدم عقار مجاور

محافظ الاسماعيلية يصدر قرارا فوريا بتشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة
لتحديد الموقف الهندسى للبرج السكنى المائل رقم 12 خلف مسجد الصالحين بعد اخلاؤه من السكان واعداد تقرير تفصيلى بالموقف كاملا .

أصدر اللواء حمدى عثمان محافظ الاسماعيلية قرارا فوريا بتشكيل لجنة فنية من أساتذة واستشارى كلية الهندسة تضم فى عضويتها مهندسى مديرية الاسكان والتخطيط العمرانى والادارة الهندسية بحى ثان وممثلى كافة الجهات المعنية و تتولى اللجنة سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمالها فى معاينة البرج السكنى المائل رقم 12 ج بالقطعة رقم 24 خلف مسجد الصالحين بحى السلام بدائرة حى ثان وتحديد الموقف الهندسى والصلاحية للمبنى واعداد تقرير تفصيلى بالموقف كاملا والحالة الهندسية للعقار وعرضه على محافظ الاسماعيلية اليوم .
وكانت اللجنة المشكلة بقرار المحافظ قد قامت بمعاينة العقار المكون من 12 طابق ويضم عدد 12 شقة سكنية وتحديد الحالة الفنية له بعد أن تم اخلاؤه من السكان حرصا على أرواحهم وتدبير أماكن بديلة لهم وذلك بعد أن تعرض هذا العقار للميل نتيجة قيام صاحب أحد العقارات المجاورة بالهدم دون الرجوع للادارة الهندسية بالحى واستخراج رخصة هدم .
وقد تم تحرير المحضر اللازم ضد من قام بالهدم وضبطه واحضاره واحالته للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية معه .
وقد أصدر المحافظ قرارا فوريا باخلاء العقار بالكامل من جميع السكان وتدبير أماكن بديلة لهم وفرض كردون أمنى حول العقار وفحص جميع العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها حرصا على أرواح السكان وسلامتهم .
كما أعطى المحافظ تكليفات لكل من السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورئيس المركز والمدينة ومسؤلى كافة الجهات المعنية بمتابعة الموقف كاملا على مدار الساعة واتخاذ كافة التدابير اللازمة للتعامل والتدخل الفورى مع أى موقف طارىء وتشكيل غرفة عمليات للمتابعة لحظة بلحظة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.