أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

برشلونة يفرط في نقطتين جديدتين أمام خيتافي في الدوري الإسباني

برشلونة يفرط في نقطتين جديدتين أمام خيتافي في الدوري الإسباني

 

واصل برشلونة، نزيف النقاط بتعادل سلبي للمباراة الثانية على التوالي، خلال مواجهة خيتافي، مساء اليوم الأحد، على ملعب كولسيوم ألفونسو بيريز، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإسباني.
 
وكان برشلونة قد تعادل سلبيا في الجولة الماضية أيضا ضد جيرونا.
  
بتعادل اليوم رفع برشلونة رصيده إلى 73 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليجا، بينما صار رصيد خيتافي 31 نقطة في المركز الخامس عشر.
 
بدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث انطلق بورخا مايورال وأرسل كرة عرضية من الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء نحو منير الحدادي الذي سدد كرة رأسية مرت أعلى مرمى برشلونة في الدقيقة 5.
 
وخلال التحام مع أحد لاعبي خيتافي، تعرض سيرجي روبيرتو لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر، ولم يستطع استكمال المباراة، وقرر تشافي هيرنانديز المدير الفني للبارسا، الدفع بإيريك جارسيا بدلا منه في الدقيقة 18.
 
ومع خروج روبيرتو، تحول كوندي إلى ظهير أيمن، وتواجد إيريك جارسيا بجانب أراوخو في قلب الدفاع.

وأهدر برشلونة فرصة غريبة للتقدم بالهدف الأول، حيث سدد رافينيا كرة أرضية زاحفة ارتطمت بالقائم الأيسر، لترتد أمام أليخاندرو بالدي الذي سدد أيضا في القائم بالدقيقة 26.
 
ولم ينجح برشلونة في تحويل سيطرته إلى أهداف، حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إذ أرسل بوسكيتس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها ليفاندوفسكي وسدد كرة رأسية بين يدي دافيد سوريا حارس خيتافي لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
  
مع بداية الشوط الثاني، صوب فرانك كيسي كرة صاروخية على الطائر من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها دافيد سوريا في الدقيقة 52.
 
وأرسل جوردي ألبا كرة عرضية نحو ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها البولندي وسدد بقوة لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى دافيد سوريا في الدقيقة 55.
 
واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 66، نفذها رافينيا لكن تسديدته كانت قوية لتمر أعلى مرمى سوريا.
 
وصوب جافي كرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى حارس خيتافي في الدقيقة 77.
 
وسدد بالدي كرة من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى مرمى خيتافي في الدقيقة 79.
 
وأضاع بورخا مايورال فرصة صعق برشلونة في الدقيقة 87، حيث استغل خطأ ساذجا من أراوخو داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد الكرة بجانب القائم الأيمن.
 
وفشل برشلونة في محاولاته الأخيرة لخطف هدف الفوز، ليفقد نقطتين جديدتين في مشواره نحو اللقب.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.