أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بروتوكول تعاون بين هيئة الصحفيين السعوديين ونقابة الصحفيين المصريين

 

وقّع نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان، مع رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين خالد المالك، أمس، بروتوكول للتعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر النقابة في القاهرة.

واتفق الجانبان على أهمية تطوير العمل الصحفي والإعلامي واستثمار الخبرات والكفاءات المتوفرة بين البلدين.

وأوضح رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، أن البروتوكول يستهدف العمل المشترك بين الهيئتين، وقال: “قصدنا مصر لأنها تملك الخبرة التي تتجاوز 80 عامًا منذ إنشاء نقابة الصحفيين، وسيكون هناك تبادلاً للزيارات والخبرات”.

وبين المالك أن هناك العديد من الصحفيين المصريين الذين عملوا في كل الصحف السعودية، والعديد من الطلاب السعوديين الذين تتلمذوا على أيدي أساتذة مصريين، مشيرًا إلى أن هناك رغبة لتطوير الصحافة عبر هذه الخطوة المهمة.

من جانبه، عبر نقيب الصحفيين المصريين عن ترحيبه بهيئة الصحفيين السعوديين التي تمارس مهامًا تماثل ما يقوم به مجلس نقابة الصحفيين المصرية في الدفاع عن قضايا المهنة.

وأوضح رشوان أن البروتوكول يضم بنودًا عدة، وأنشطة كثيرة، وتعاونًا كبيرًا سيكون مفيدًا للطرفين، ويعد ترجمة لواقع متواجد بالفعل، وسيحمل أنشطة أكثر للصحفيين في كلا الجانبين.

ولفت الانتباه إلى أن التدريب والتطوير يحتل جزءًا مهمًا من هذا البروتوكول، وهو ما سيصب فيصالح الجانبين، وقال: سنؤكد من خلال هذا البروتوكول المعايير المهنية في التناول الصحفي التي نطلق عليها ميثاق الشرف الإعلامي.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.