أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بعد إسقاط الكبار.. مهمة ثقيلة تنتظر كولر مع الأهلي في المغرب

بعد إسقاط الكبار.. مهمة ثقيلة تنتظر كولر مع الأهلي في المغرب

 

يستعد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لخوض تحدٍ جديد مع الفريق الأحمر في مونديال الأندية بالمغرب مطلع شهر فبراير المقبل.

و تولى كولر المهمة في وضع صعب بعد خسارة الأهلي للقبي الدوري و الكأس الموسم الماضي، بجانب خسارة دوري أبطال إفريقيا، حيث تعول الإدارة الحمراء على السويسري المخضرم في قيادة سفينة المارد الأحمر إلى بر الأمان.

و حتى الآن نجح كولر في اجتياز أغلب التحديات التي خاضها، رغم تذبذب المستوى في بعض مباريات الدوري، لكنه استعاد زمام الأمور مرة أخرى.

على المستوى الرقمي خاض مارسيل كولر مع الأهلي 20 مباراة، نجح خلالها في تحقيق الفوز 16 مرة و تعادل في 4 مباريات و لم يخسر أي مباراة، و سجل خلال هذه المباريات 40 هدفا و استقبل 10.

انطلاقة سوبر

و كانت انطلاقة كولر مع الأهلي مميزة، بعدما حقق أول ألقابه مع الفريق الأحمر بالفوز بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك.

و بسهولة نجح في قيادة الأهلي لعبور الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا و بلوغ دور المجموعات، إلى جانب انطلاقة قوية في الدوري حيث سجل 7 انتصارات على التوالي و تصدر المسابقة مبكرا.

تألق أمام الكبار

و استطاع كولر أن يترك بصمة طيبة على مستوى النتائج الجيدة في مواجهة الفرق الكبيرة، مثل بيراميدز الذي نجح في تحقيق فوز عريض عليه بثلاثية نظيفة في بطولة الدوري، إلى جانب الفوز بنفس النتيجة على الزمالك في الدوري وهو الفوز الثاني له على الأبيض بعد انتصار السوبر (2-0).

كما وصل كولر مع الأهلي لنهائي كأس مصر، بعد تخطي سموحة في نصف النهائي، حيث ضرب موعدا مع بيراميدز في المباراة النهائية التي لم يحدد موعدها بعد، إلى جانب تصدره بطولة الدوري المصري بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه (فيوتشر).

مهمة ثقيلة

مجددا يخوض كولر مهمة ثقيلة مع الأهلي في مونديال الأندية بالمغرب، مطلع فبراير المقبل، عندما يلتقي بفريق أوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا، بحثا عن إنجاز جديد، بعدما حقق الفريق الأحمر الميدالية البرونزية في آخر نسختين.

و حاول كولر رفع الضغوط عن نفسه بالتأكيد على أنه لا يقدم و عودا قبل البطولات، لكنه يسعى لتقديم أفضل ما لديه في كل مباراة يخوضها و يعتبرها الأهم.

و سيكون كولر مطالبا بتحقيق إنجاز مع الأهلي في المونديال، لا يقل عن تحقيق المركز الثالث، الذي حققه الفريق في آخر نسختين تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.