أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بعد 20 عاما.. أستراليا المفتوحة تكرر نسخة المفاجآت

بعد 20 عاما.. أستراليا المفتوحة تكرر نسخة المفاجآت

 

حضرت المفاجآت بقوة مبكرًا في أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في العام، بتساقط اللاعبين المصنفين الواحد تلو الآخر.

ففي منافسات فردي الرجال، ودع حامل اللقب و المصنف الأول على البطولة الإسباني رافائيل نادال، المنافسات مبكرًا من الدور الثاني، بالسقوط أمام الأمريكي ماكينزي ماكدونالد بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-4 و 6-4 و 7-5.

كما ودع المصنف الثاني على البطولة النرويجي كاسبر رود المنافسات من الدور الثاني، بالسقوط أمام الأمريكي جينسون بروكسبي بنتيجة (6-3) و (7-5) و (6-7) و (6-2).

و استمرت مفاجآت الدور الثاني، بخسارة المصنف الثامن على البطولة الأمريكي تايلور فريتز أمام الأسترالي أليكسي بوبيرين، بنتيجة (6-7) و (7-6) و (6-4) و (6-7) و (6-2).

و كانت آخر المفاجآت اليوم الجمعة، هي سقوط وصيف العام الماضي و المصنف السابع على البطولة الروسي دانييل ميدفيديف، أمام الأمريكي سيباستيان كوردا، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (7-6) و (6-3) و (7-6).

و بالتالي لم يعد يتبقى من المصنفين الثمانية الأوائل على البطولة سوى 4 لاعبين فقط، هم: “ستيفانوس تسيتسيباس و نوفاك ديوكوفيتش و أندري روبليف إضافة إلى فيليكس أوجيه ألياسيم”.

و للمرة الأولى منذ عام 2003، يتواجد 4 لاعبين أو أقل من بين المصنفين الثمانية الأوائل في الدور الرابع من أستراليا المفتوحة، و ذلك بحسب أرقام “أوبتا”.

ففي نسخة 2003، ودع المصنف الثالث على البطولة مارات سافين البطولة من الدور الثالث بالانسحاب، بينما خرج المصنف الخامس الإسباني كارلوس مويا من الدور الثاني، و ودع التشيكي جيري نوفاك و الإسباني ألبرت كوستا، المصنفان السابع و الثامن على الترتيب، من الدور الثالث.

و لم تكن نتائج باقي المصنفين بالجيدة، حيث ودع المصنف الأول حينها الأسترالي ليتون هيويت من الدور الرابع، بينما خرج المصنف الرابع الإسباني خوان كارلوس فيريرو من ربع النهائي، كما ودع السويسري روجر فيدرر المصنف السادس حينها من الدور الرابع.

و كان الاستثناء الوحيد هو الأمريكي أندري أجاسي، المصنف الثاني على البطولة، و الذي نجح في التتويج باللقب، بعد التغلب في المباراة النهائية حينها على الألماني راينر شوتلر، المصنف 31 على البطولة.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.