أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بلدي امانه اولي فاعليات قومي المرأه بالإسماعيلية

بلدي امانه اولي فاعليات قومي المرأه بالإسماعيلية

قومي الاسماعيليه يطلق أولي فاعليات “مبادره بلدي أمانه “بمركز ومدينه فايد

في اطار جهود المجلس القومي للمرأة ، لرفع الوعى بالتحديات التي يواجهها المجتمع أطلق فرع المجلس القومي بمحافظه الاسماعيليه المرحلة الأولي من حملة ممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان “بلدى أمانة”، وذلك بعدد من قرى محافظة الاسماعيلية المستفيدة من مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية، وعدد من القرى المختارة من خارج المبادره، كمرحلة أولى.

صرحت السيده لبنى ذكى مقرر المجلس القومى للمرأة بالاسماعيلية ان الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس ،اكدت أن الحملة تستهدف رفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، عن طريق تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبري فى تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنات والمواطنين.

 

وأضافت لبنى ذكى أن الحملة تتضمن العديد من الأنشطة منها جلسات الدوار وأمسيات الأسرة المصرية ومطبخ المرأة المصرية وغيرها من البرامج التوعوية ، وسوف تستعين فى ذلك بعدد من رائدات المجلس وميسرات مجموعات الإدخار والاقراض الرقمى ، ومجموعة من الشباب المتطوعين المتعاونين مع المجلس وميسرات مبادرة دوى لتمكين الفتيات ، علاوة على مشاركة القيادات الدينية من الشيوخ والقساوسة المشاركين بجلسات الدوار.

جاء ذلك خلال الحمله التي أطلقها المجلس القومي للمرأة فرع الإسماعيلية”بلدى امانة ” والتي نظمت بقصر ثقافه مدينه فايد برعايه و بحضور العميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينه فايد، والاستاذ شاكر صالح نائب رئيس مركز فايد، وهدي عبد المنعم مساعد رئيس،مركز ومدينه فايد، الاعداد والتنفيذ الاستاذه ناديه محمد عضوه فرع المجلس القومي للمرأه محافظه الاسماعيليه.

 

بحضور ومشاركه المقرر المناوب أ. مايبل مكرم وعضوات المجلس الاستاذة شاديه رزق، الاستاذه جيهان دياب، والاستاذه سناء حسن والاستاذه مني عباس، الاستاذه عبير العربي،
ومشاركه الاستاذه حنان غنام مدير المركز.

حيث قدمت ” لبني ذكي” مقترحاً بتنفيذ مشروعات صغيرة للمرأه كعمل يدوى او حرفي وخياطة بمساندة المجلس القومي لها وعمل دراسه جدوى وكيفيه تسويق مشروعها
كما تطرقت الي موضوع الختان وأثارة علي الفتاه والأسرة ، وكيفية احتواء الإبناء .

يقدم المجلس القومى للمرأة المشورة الاسرية ، مشيرة إلى حملة الارشاد الأسري والتنشئة المتوازنة والتى تهدف إلى النهوض بأوضاع الاسرة المصرية من خلال تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة دينياً واجتماعياً، والتعريف ببعض أساليب الحماية والوقاية الصحية والتى تؤدى لتنظيم الأسرة.

تحدثت ا. مايبل مكرم عضو المجلس القومي بالإسماعيلية عن جواز القاصرات وخطورة هذا القرار ، واثرة علي حياتها فيما بعد ، وتأثيرة علي انجابها والاسرة كامله وتكون عبء علي اسرتها فيما بعد والدولة .

وتحدثت أ. جيهان دياب عضو المجلس القومي والمستشار القانوني بالمجلس ، عن زيادة نسب الطلاق ، والاسباب التي ادت الي ذالك ، واثرها علي الاولاد وعبء علي الدوله واجهادها ، وتأثر الميديا وتأثيرها علي العلاقات الزوجية، وكيفيه اختيار الزوج والزوجة، وكيفيه التعامل مع العيوب التي تظهر بعد الزواج ومحاوله معالجتها ، والمشورة الأسرية من خلال الاماكن المعنية بهذا الامر ومنها المجلس القومي للمرأه.

مبادرة بلدي امانه

أيضآ تحدثت عبير العربي عضو المجلس القومي بالأسماعيلية عن “جودة العلاقات الاثرية “
، وتجديد الطاقه في الحياه ، والاستمتاع بكل ماهو محيط والرضي لاكتمال السعادة ، وكيفيه الحوار بين الزوجين للوصول الي جودة الحياة، ولماذا ينتمي بعض الأبناء للأب والعكس ، لوجود حوار ومحبه وعطاء فيما بينهم ، وحب الشخص لنفسة اوقات يؤدى الي محبة الاخرين وكيفية أسعادهم.

وأكدت مقرره الفرع الاستاذه لبني ذكي على اهمية رفع وعي الاسرة المصرية ومحاربه الظواهر السلبية التى تؤثر عليها وذلك من خلال الحملات التوعويه التى تطلقها المؤسسات الحكومية وخاصة المجلس القومي للمرأة مشيرة إلى ضرورة تكثيف الحملات التوعوية لتشمل جميع أحياء ومراكز وقرى محافظة الإسماعيلية، مؤكدة على دعم ومساندة الإسرة وتذليل كافة العقبات لنجاحها.

يذكر أن حملة الارشاد الاسري والتنشئة المتوازنه تشمل عده موضوعات منها تقديم المشورة قبل الزواج وكيفيه اختيار الشريك الصحيح ، والاعاقه والتربيه الاجابية على ان تتكون الخطة التنفيذية للحملة من اقامة ورش عمل تستهدف الرائدات الريفيات والصحيات والميسرات وذلك لشرح برنامج تنمية الاسرة واقامة ندوات فى القرى والمراكز.

جدير بالذكر أن الحملة تسبقها دورة تدريبية للرائدات والمتطوعين المشتركين في الحملة للتدريب على كيفية نشر رسائل الحملة بطريقة سهلة وبسيطة.

مبادرة بلدي امانه

وأشارت لبنى ذكى ان الحملة تقدم العديد من الرسائل المهمة للمرأة لتوعيتها من
الحرب الدائرة ضد مصر بأنها ليست حرب بالسلاح ولكنها حرب بالإشاعات هدفها هدم إستقرار مصر حرب تعتمد على تغييب عقول الشباب وحشوها بمعلومات وأفكار مغلوطة سواء في الدين أو السياسة أو الإقتصاد أو المجتمع وعلي المرأة ان تقوم بدورها نحو توعية الجيل الجديد.

وعلي الشعب المصرى ان يعى جيداً ان عقلك في راسك وعيك سلاحك خليك واعى أفهم اللى حاصل وأدعم بلادك حتى نعبر الأزمة وستظل مصر سالمة وآمنة بولادها وبناتها …. بينا كلنا

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.