أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بملايين الدولارات .. ماذا فعلت إسرائيل لترويج قصتها في فرنسا؟

بملايين الدولارات .. ماذا فعلت إسرائيل لترويج قصتها في فرنسا؟

كشفت صحيفة فرنسية أن إسرائيل دفعت ملايين الدولارات للترويج لـ نسختها من الحرب على غزة و إغراق مستخدمي الإنترنت الفرنسيين بـ إعلانات مناهضة لـ حركة حماس.

و قالت الصحيفة إن مستخدمي منصة يوتيوب أو ألعاب الهواتف الذكية في فرنسا ، تعرضوا ، خلال الأيام القليلة الماضية ، للعديد من مقاطع الفيديو الدعائية التي تنتجها وزارة الخارجية الإسرائيلية ، بـ هدف تعبئة الرأي العام العالمي لـ صالح موقفها ومن أجل معارضة حماس.

وقدرت أداة التسويق الرقمي Semrch تكلفة الفيديوهات الدعائية الإسرائيلية في فرنسا بـ 4.6 مليون دولار ، ما يجعل باريس الأكثر استهدافا بـ هذا المحتوى.

و ذكرت الأداة أن ذروة هذه الآراء كانت في عطلة نهاية الأسبوع يومي 14 و 15 أكتوبر ، أي بعد أسبوع من هجوم حماس المفاجئ داخل إسرائيل.

و أشارت إلى أن إسرائيل استثمرت أيضًا 2.4 مليون دولار لاستهداف المشاهدين في ألمانيا ، و 1.2 مليون دولار للجماهير البريطانية.

و أبرزت ليبراسيون أن حملة وزارة الخارجية الإسرائيلية نجحت في تحقيق أكثر من 1.1 مليار ظهور لـ مقاطعها الدعائية ، لنحو 535 مليون مستخدم فرنسي.

ورد المتحدث بـ اسم السفارة الإسرائيلية في فرنسا على هذا التقرير بـ القول ، ليس لدي علم بأي استهداف محدد للشعب الفرنسي.

و أضاف: نريد استخدام المنصات ، بما في ذلك موقع يوتيوب ، لقول الحقيقة بشأن هجوم حماس المروع.

وتواجه منصات التواصل الاجتماعي اتهامات بـ ازدواجية المعايير في الصراع بين إسرائيل وغزة ، إذ تسمح بنشر محتوى داعم لها ، وتحظر أحيانا الصور ومقاطع الفيديو الداعمة للفلسطينيين.

و علقت شركة جوجل المالكة لموقع يوتيوب: نحن نمنع المعلنين من الترويج لمقاطع الفيديو التي تحتوي على محتوى عنيف و مسيء ، لدينا سياسة قوية ضد هذا الأمر.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.