أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بهدفيه في توتنهام.. صلاح يكسر رقمي أنيلكا و فاولر

بهدفيه في توتنهام.. صلاح يكسر رقمي أنيلكا و فاولر

 

سجل النجم المصري محمد صلاح، هدفين في الشوط الأول من مباراة فريقه ليفربول في شباك مضيفه توتنهام مساء الأحد، ضمن الجولة ال15 من الدوري الإنجليزي.

جاء هدف صلاح الأول، في الدقيقة 11، عندما تلقى تمريرة من نونيز داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة سريعة على يسار الحارس هوجو لوريس.

و أضاف صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 40، عندما استغل تمريرة رأسية خاطئة من مدافع توتنهام إريك داير، لينفرد بالحارس ويضع الكرة من فوقه.

و وفقا لما ذكرته شبكة “سكواكا”، فإن صلاح رفع رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي إلى 126 هدفا، متفوقا على المهاجم الفرنسي السابق نيكولاس أنيلكا الذي سجل 125 هدفا، ليحتل المركز ال16 على سلم ترتيب هدافي المسابقة عبر التاريخ، مناصفة مع مهاجم ليفربول و توتنهام السابق، الإيرلندي روبي كين، و بفارق هدف واحد فقط خلف مهاجم تشيلسي السابق جيمي فلويد هاسلبانك.

إلى ذلك، تصدر قائمة هدافي ليفربول في شباك توتنهام بالدوري الإنجليزي، برصيد 7 أهداف متفوقا على روبي فاولر (6 أهداف)، علما بأنه الهدف الثامن للنجم المصري في شباك “سبيرز”، خلال 12  لقاء أمام توتنهام بكافة المسابقات.

صلاح يهدي ليفربول فوزا ثمينا على توتنهام

 

قاد النجم المصري محمد صلاح، فريق ليفربول لتحقيق فوز مهم على مضيفه توتنهام 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

و أحرز صلاح هدفي فريقه في الدقيقتين 11 و 40، فيما جاء هدف توتنهام عن طريق هاري كين في الدقيقة 69.

و رفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الرابع.

و اعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب 4-1-2-1-2، حيث وقف إبراهيما كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، و تواجد فابينو كلاعب ارتكاز، و تحرك امامه الثنائي تياجو ألكانتارا و هارفي إليسون، حيث تمركز روبرتو فيرمينو، خلف ثنائي الهجوم محمد صلاح و داروين نونيز.

في الطرف الآخر، لجأ مدرب توتنهام أنتونيو كونتي، إلى طريقة اللعب 3-5-1-1، حث تكون الخط الخلفي من إريك داير و كليمينت لينجليه و بن ديفيس، و تواجد على طرفي الملعب كل من إيمرسون رويال و رايان سيسينيون، فيما تبادل الثلاثي رودريجو بنتانكور و بيير إميل هويبرج و إيف بيسوما الأدوار في وسط الملعب، و لعب إيفان بيريسيتش كمهاجم معاون للمهاجم الصريح هاري كين.

و كاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى نونيز الكرة في الناحية اليسرى، فتقدم بها داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها قوية، ليتصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

و بالطريقة نفسها، هدد نونيز مرمى توتنهام في الدقيقة السابعة، عندما تلقى تمريرة عرضية طويلة من أرنولد، ليتقدم ويسدد كرة منخفضة، مرت بجوار القائم البعيد.

و من هجمة سريعة أحدثت دربكة في دفاعات توتنهام، افتتح صلاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 11، عندما تلقى تمريرة من نونيز ليسدد من منتصف منطقة الجزاء كرة على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا.

و أوشك توتنهام على تحقيق التعادل في الدقيقة 14، عندما رفع كين الكرة التي أساء الحارس أليسون بيكر تقديرها، ليتابعها بيريسيتش برأسه وترتد من القائم.

و طالب لاعبو توتنهام بركلة جزاء في الدقيقة 19، بعد تعرض بيريسيتش للدفع من قبل أرنولد، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، و تأخر أرنولد في التغطية الدفاعية أمام سيسينسون الذي تقدم بالكرة قبل أن يحرمه كوناتي من التسديد في الدقيقة 27.

و استغل صلاح تمريرة خلفية ضعيفة بالرأس من داير، لينفرد بالحارس لوريس، و يضع الكرة بهدوء من فوقه، مسجلا ثاني أهداف اللقاء في الدقيقة 40.

بدأ توتنهام الشوط الثاني برغبة كبيرة في التعديل، و أنقذ أليسون مرماه نم رأسية داير إثر ركلة ركنية في الدقيقة 48، و بعدها بدقيقة واحدة، حرمت لاعرضة بيريسيتش من إحراز هدف التقليص، بعد تمريرة مميزة من سيسينيون.

و على طريقة الهدف الأول، مرر نونيز لاكرة إلى صلاح الذي تصدى لوريس لتسديدته هذه المرة في الدقيقة 54، و عاد الحارس الفرنسي ليسيطر على تسديدة افتقدت للقوة من نونيز في الدقيقة 57.

و نفذ بيريسيتش ركلة حرة، تابعها كين برأسه بتمر بجانب القائم البعيد في الدقيقة 67، و دخل ديان كولوسيفسكي و مات دوهيرتي إلى تشكيلة توتنهام بدلا من إيمرسون و سيسينيون.

و تمكن توتنهام أخيرا من إحراز هدف في الدقيقة 70، عندما مرر كولوسيفسكي كرة بينية إلى كين الذي تابعها من موقف صعب نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول.

و حصل كونتي على بطاقة صفراء بعد انفعاله على مساعد مدرب ليفربول بيب ليندرز، قلب ان يشرك كلوب جوردان هندرسون و كورتيس جونز بدلا من إليوت وفيرمينو.

و ارتقى أليسون لكرة عرضية من توتنهام، لكت توقيته الخاطئ كاد يكلفه خطأ، عندما سبق دوهيرتي للكرة دون أن يسددها بشكل مناسب في الدقيقة 85.

و كاد يأتي التعادل في الوقت بدل الضائع، عن طريق بيريسيتش الذي حادت محاولته عن المرمى.

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.