أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

بيونسيه وبيلي ايليش في كتاب غينيس

بيونسيه وبيلي ايليش في كتاب غينيس.

 

أدخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية المطربتين بيونسيه وبيلي إيليش في صفحة مشاهير الموسوعة، لكثرة الترشحيات والجوائز التي حصلتا عليها.

وحصلت إيليش على ترشيحين جديدين، في “معظم ترشيحات جرامي المتتالية لأفضل رقم قياسي لهذا العام (أنثى)” و “أصغر شخص يفوز بجائزة التاج الثلاثي لجوائز الموسيقى السينمائية”، وحصلت على جائزة أوسكار وجولدن غلوب وجرامي عن دورها في فيلم جيمس بوند.

وحصدت بيونسيه أكثر من اثني عشر إدخالا في كتاب غينيس للأرقام القياسية لهذا العام، بما في ذلك “أول عمل يظهر لأول مرة في المركز الأول مع أول ستة ألبومات استوديوهات، وأعلى مكاسب سنوية لمغنية.

وتتصدر بيونسيه أيضًا قائمة غينيس “لأحدث ارتباطات تويتر (إعادة تغريد) لمغنية” وتتشارك الرقم القياسي العالمي مع زوجها جاي زي “الزوجان الأعلى دخلًا في هوليوود على الإطلاق”.

من هي بيونسيه

يونسيه نولز، مغنية وممثلة أميركية، تميزت بأغانيها الجريئة والقوية، حائزة على العديد من الجوائز منها عشر جوائز غرامي

بيونسيه نولز، مغنية وممثلة أميركية، ولدت في الرابع من أيلول عام 1981 في تكساس، حقّقت شهرةً عالميّةً بصوتها القويّ وأغانيها المميّزة إضافةً إلى أدائها الفريد خلال عروضها المباشرة،

وكانت بداياتها مع فرقة Destiny’s Child، لتُصبح فيما بعد واحدةً من المغنيّات الأكثر مبيعًا على الإطلاق، ما منحها كمًا كبيرًا من الجوائز

كذلك كان لها تجاربها في عالم السينما، ومن أشهر أفلامها Dreamgirls.

تميّزت كلمات أغانيها بالقوّة والجُرأة فحمِلت أحيانًا طابعًا سياسيًا ولامست مشاكل المجتمع بشكل عام، ابتداءً من تشجيع النساء ذوات الأصول الأفريقية الأمريكية وانتهاءً بإعصار كاترينا.

من هي إيليش

الأربع الرئيسية في حفل جوائز “غرامي أواردز”، عن أغنيتها “باد غاي”.

وحصلت بيلي على جوائز أفضل فنانة جديدة وأفضل أغنية وأفضل ألبوم وأفضل تسجيل”.

ولم تكن إيليش تتوقع أن تحصل على كل هذه الجوائز، حتى أنها قالت من على منصة المسرح: “هل يمكنني القول بأنني أعتقد أن أريانا تستحق ذلك”، مشيرة إلى منافستها أريانا غراندي التي كانت مرشحة للجائزة.

وأصبحت إيليش أول مصابة بمتلازمتين تحصل على كل هذه الجوائز.

فضلًا عن كونها أصغر فنان يرشح في الجوائز الأربع الرئيسية، إذ كانت في السابعة عشرة عند ترشيحها.

كان عام 2019 عامًا مزدهرًا لإيليش، أطلقت خلالها أغنيتي “شخص سيئ (باد غاي) وكل الفتيات الطيبات يذهبن إلى الجحيم (أول ذا غود غيرلز غو تو هيل).

أصيبت إيليش بمتلازمة توريت عندما كانت طفلة، وهي عبارة عن خلل عصبي وراثي يظهر منذ الطفولة المبكرة، وتظهر أعراضه على شكل حركات عصبية لا إرادية.

لم يقف الأمر عند هذا المرض، حيث أنها كشفت أيضًا العام الماضي أنها مصابة أيضا بمتلازمة التصاحب الحسي، وهو عبارة عن خلل عصبي يمزج بين الحواس المختلفة.

ورغم أن هذه المتلازمة مرض، ويصيبها أحيانًا بالاكتئاب، فإنها أشارت إلى أن هذه الحالة جعلها تطور نفسها وانعكست إلى حالة إبداعية في أغانيها.

وأشارت إلى أنها تتبع أساليب وطرق معينة للتغلب على متلازمتيها، كما أنها لا تقترب من المخدرات ولا تدخن.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.