أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تأجيل المهرجان القومى للسينما المصرية… بين المؤيد والمعارض!!

تأجيل المهرجان القومى للسينما المصرية… بين المؤيد والمعارض!!

تباينت الأراء بين نقاد وكتاب، صناع ومخرجي، السينما المصرية بعد قرار تأجيل المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته الثالثة والعشرين، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا. وعليه هناك من دعم القرار في ظل الظروف الراهنة، وهناك من ردد بأن دور العرض السينمائي لا تزال تعمل.

جاءت هذه الأراء بعد أن أعلن صندوق التنمية الثقافية إرجاء المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته الثالثة والعشرين، ويستمر القطاع في تلقى طلبات المشاركة فى المهرجان القومى للسينما المصرية فى دورته الثالثة والعشرين، للأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية والقصيرة والتحريك، المنتجة عام 2020.

تصريحات صندوق التنمية الثقافية
صرح أ .د فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق، أنه تماشيا مع سياسة الدولة في مواجه فيروس كورونا، ، سيتم ارجاء موعد انعقاد المهرجان وفقا للمستجدات التي تعلنها رئاسة مجلس الوزراء ، مضيفا أن الدورة القادمة ستضم الأفلام التي تقدمت سابقا والمنتجة خلال عامي 2018 و 2019 .

فروع المسابقة في الدورة ٢٣
الجدير بالذكر أن فروع المسابقة أولا: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة للأفلام التي تم عرضها داخل جمهورية مصر العربية أو علي احدي المنصات عام 2020، وتمنح الجوائز في فروع: الإنتاج، الإخراج، المونتاج، الإخراج (عمل أول و ثان) ، التصميم الفني، السيناريو، الموسيقي، جائزة لجنة تحكيم خاصة، التصوير، التمثيل، الصوت، الملابس.
ثانيا مسابقة الأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك ( ديجيتال / dvd ) وتضم أقسام : الأفلام التسجيلية حتي 15 دقيقة، الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة، الأفلام الرواية القصيرة أقل من 60 دقيقة، أفلام التحريك أقل من 60 دقيقة، علي أن تكون الجوائز: جائزة أفضل فيلم ـ جائزة لجنة التحكيم، جائزة لمخرج العمل الأول في كل قسم

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.