أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تامر شوشة مصر تواجة حرب الفكر بقلم الكاتبة نجوى رجب

تامر شوشه : مصر تواجه حرب الفكر

كتبت : نجوي رجب

قال اللواء أركان حرب تامر شوشه مدير كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، خلال حفل تخرج دورة إدارة الأزمات رقم 21 بأكاديمية ناصر العسكرية العليا – بأهمية توصيل الرسالة العلمية والحقائق لأفراد الأسرة بالكامل ، الكبير والصغير ، ومخاطبة كل شخص طبقا لسنة وعلى قدر استيعابه ، لافتا إلى أهمية معرفة الهدف من الرسالة التي تقدم بالتليفزيون أو مواقع التواصل الاجتماعي ، وأسباب التنمية والتطوير الذي تقوم به أجهزة الدولة المصرية .

 

وشبه جسد الإنسان بالقلب ، وقال إن الجسد يمثل أربع غرف مثل قلب الإنسان ، مؤكدا أن الأربع غرف منقسمه إلى سلوكيات ، وولاء وانتماء ، وتعليم ، وثقافة ، منوها إلى ضرورة ملئ الغرف باستمرار بما يفيد ، حتى يستقيم الانسان ويصبح إنسان سوي ، وسلوكه منضبط ، ويستطيع أن يضخ ويمارس أعمال تفيد أسرته وعمله وبلده .

 

ونوه أن الحرب التي تواجهها مصر خلال الفترة الأخيرة هي حرب ( الفكر ) وهي حرب غير نمطية ، لافتا إلى أن الأطراف الأخري المعادية لمصر تستغل الثغرات الموجوده بين أفراد المجتمع من اختلاف وجهات النظر والآراء ، لاحداث توترات فيما بينهم لافشال الدولة ، مؤكدا أن العدو جرب مع مصر كروت كثيره ، منها المواجهة المباشرة ( الحرب ) وفشل ، ثم الفتنة الطائفية بين الأديان وفشل أيضاً ، موضحا أن أخر كرت يلعب به العدو هو الفكر ، ليقنعك إنك تعاني من مشاكل كثيرة وهو متقدم ومنظم ، ولكن في الحقيقة عندما تقترب منه ستجده أجوف يعتمد على الميديا وعلى الأخرين الغير أسوياء ، مجرد شكل خارجي فقط ، بروبجندا لا غير.

 

وأوضح أن الشعب المصري ” شعب مالوش كتالوج ” أي مشكلة تقابله يستطيع أن يواجهها ويحلها ، مشيرا إلى أن الإنسان لا يمكن أن يتقدم وهو ينظر للخلف ، واستطرد قائلا الذكاء إنك تواجه أي مشكلة ، وتمضي ، وأي عقبه تعرقل حياتك تستطيع أن تواجهها ، وتنهض مره أخري وتستمر في سعيك .

 

وأشار أن الحياة تحتاج جهد وتعب وشغل ومثابره واجتهاد حتى يصل الإنسان للمكانه التي يريدها.

وقال مصر تملك موقع جغرافي متميز ، وموارد طبيعية كثيرة ، وطبيعة بشرية غير موجوده في العالم كله ، لافتا إلى أن مصر دولة قوية ، مؤكدا أن تسابق الدول على الاستثمار في مصر دليل على أن مصر دولة قوية ومؤثرة .

وطالب بضرورة التعاون لاستكمال المسيرة ، منوها إلى إنه لا يوجد دولة أفضل من مصر على مستوي العالم ، مشيرا إلى أن مصر مرت بعدة ثورات وحروب وتواجه تهديدات وتحديات ومخاطر ، ومازالت واقفه وثابته ، لافتا إلى أن العدو لا يريد تدمير مصر لأنه يعلم أن وقتها يعني تدمير الكرة الأرضية ، ولا يريد السماح لك بأن تتقدم وتتفوق عليه ، مؤكدا أن مصر أحسن دولة في العالم بايجابياتها وسلبياتها .

ونوه أن الدول العظمي تعاني من نفس المشاكل المتواجده بمصر من نسب البطالة والتسول والفقر ، ” كوبي بيست من نماذج موجوده عندك ” ، فلا يمكن أن نصدق تداعيات هذه الدول عندما تريد إقناعنا إنها أفضل مننا ، مشيرا إلى أن العدو يركز معك حتى في الصغائر .

وقال كل إنسان عليه أن يعمل ويشتغل بضمير فقط ، مؤكدا أن كل ما اجتهد الإنسان أكثر سيجد التوفيق والعطايا من الله أكثر مما يتوقع .

وأكد أن مصر بها مهاجرين من ٧ دول يعيشون بكرامه ، لافتا إلى أن كل هذا يمثل عبء اقتصادي على مصر ، موضحا أن مصر أم الدنيا وكل ما تتحمله يمثل ضريبه مثل ” ضريبة الشهرة ” ، مشيرا إلى أن الدول الأخري تتعامل مع المهاجرين بشكل غير آدمي ، مع أن هذه الدول تتغني بحقوق الانسان .

وقال مصر جاءت أولا وبعد ذلك العالم ، مؤكدا أنه لولا مصر لم تستقر الكرة الأرضية ، لافتا إلى أن التكنولوجيا تعتبر أمر مساعد لتسهيل خدماتنا وليس الأساس في حياتي ، لافتا إلى أن التكنولوجيا من غير عقيده ، وعادات وتقاليد ، وأصول وجذور ، ليس لها لازمة ، مشيرا إلى أن مصر لها شفرة وجود غير معلومة للآخرين ، مؤكدا أنه لا يمكن أن تتقدم وأنت تنظر للخلف ، أو تتكلم عن الماضي .

قد يعجبك ايضآ

التعليقات مغلقة.