أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالدقهلية .. ماذا حدث ؟!

تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بالدقهلية .. ماذا حدث ؟!

كتبت _ أميرة اصاوي

 

وردت معلومات للأجهزة الأمنية مفادها قيام
(أحد العناصر الإجرامية – له معلومات جنائية – مقيم بدائرة مركز شرطة السنبلاوين)
بالإتجار فـى المواد المخدرة متخذاً من إحدى الأراضى الزراعية بالمنطقة محل سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور ولدى إستشعاره بالقوات قام بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها ، فبادلته القوات إطلاق النيران.

وتمكنت من السيطرة على الموقف ، وتم ضبطه ، وتبين إصابته بعيار نارى ، وضُبط بحوزته (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار – كمية من مخدر البانجو وزنت 30 كيلو جرام) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى لحماية نشاطه الإجرامى ، وتم نقل المذكور للمستشفى لتلقى العلاج.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يعتبر الإتجار بالمخدرات ، تجارة غير مشروعه علي الصعيد العالمي ، تتضمن زراعة وصناعة ، وتوزيع وبيع المواد الخاضعة لقوانين حظر المخدرات .

وتقوم الشبكات الإجرامية بالإتجار بمجموعة من المخدرات ، ويشارك في هذه التجارة الدولية مزارعون ومنتجون وناقلون وتجار ، وهي تلحق الضرر بجميع البلدان الأعضاء في الإنتربول ، وتقوض الاستقرار السياسي والاقتصادي ، وتدمر حياة الأفراد والمجتمعات ، وغالبآ ما يكون المستهلكون والمدمنون ضحايا لشبكات تجارية قوية ومخادعة .

وفي كثير من الأحيان ، يرتبط الاتجار بالمخدرات بأشكال أخري من الجريمة ، مثل غسل الأموال أو الفساد ، كما يمكن للشبكات الإجرامية ، أن تستخدم مسالك الاتجار لنقل منتجات غير مشروعة .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.