أحدث أخبار الفن والرياضة والثقافة والمرأة والمجتمع والمشاهير في كل المجالات

تحت شعار “رد الاعتبار أو تحقيق إنجاز تاريخي” ….لمن سيحسم لقب السوبر المصري…!؟

تحت شعار “رد الاعتبار أو تحقيق إنجاز تاريخي” ….لمن سيحسم لقب السوبر المصري…!؟

 

كتبت : نجلاء علاء الدين

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة لقاء هام ومرتقب يقام اليوم على الأراضي الاماراتية، وهو لقاء قطبي الكرة المصرية فريق الأهلي والزمالك، وسوف تنطلق صافرة بدء المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً من استاد “هزاع بن زايد” بمدينة العين.

 

يدخل فريق الزمالك هذه المباراة بصفته حامل لقب الدوري المصري الممتاز لعام 2020/2021، بينما يدخل النادي الأهلي بطولة السوبر بصفته وصيف للدوري في نفس ذلك العام.

 

يخوض ثنائي الأندية المصرية بطولة كأس السوبر بعد أن تأهلوا إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى تحليق الثنائي في صدارة الدوري المصري لهذا العام بواقع تحقيق الفوز في أول جولتين من المنافسة، ولكن تصدر فريق الزمالك يقارب الأهداف.

 

* الأهلى يبحث عن تعويض الكارثة التي وقعت في الموسم الماضي

 

عاني النادي الأهلي كثيراً في الموسم الماضي الذي صنف من أسوأ المواسم في تاريخ المارد الأحمر، وذلك بعد أن أضاع الفريق لقب الدوري والكاس معا الذي فاز بهم الغريم التقليدي، بالإضافة إلى ضياع لقب دوري الأبطال في نفس العام.

 

*الزمالك يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي

 

يرغب فريق الزمالك بقيادة المدير الفني البرتغالي فيريرا في تحقيق اللقب الثالث وهو لقب كأس السوبر المصري، ليعتبر بذلك إنجاز يحدث لأول مرة في النادي.

 

* لائحة كأس السوبر المصري تنص على قرار هام

 

في حالة سيطرت التعادل على مجريات المباراة بين الفريقين في الوقت الأصلي، سوف يتم اللجوء إلى أخذ شوطين وفي حالة استمرار التعادل سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لحسم الأمر.

 

* نسخ البطولة 

 

تعتبر مباراة اليوم من ضمن النسخة ال 19 في تاريخ بطولة السوبر المصري، بعد أن تم إلغائها لمدة عامين وهم 2012، 2013.

 

* الأهلى يتفوق تاريخ

 

خاض قبطي الكرة المصرية هذه البطولة لمدة سبع سنوات، تفوق النادي الأهلي في خمس مواجهات، في حين تفوق الغريق التقليدي نادي الزمالك في مواجهتين فقط.

 

* أهداف الفريقين 

 

يسعى النادي الأهلي بقيادة المدير الفني الجديد مارسيل كولر من أجل حصد اللقب رقم 12 لي تاريخ النادي، على الصعيد الآخر يسعى فريق الزمالك لتحقيق اللقب الخامس في تاريخه.

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.